سجلت مديرية الصناعة باللاذقية خلال الأشهر الثلاثة الماضية 7 منشآت صناعية برأسمال إسمي يصل إلى 5ر131 مليون ليرة وتوفر نحو 58 فرصة عمل.

اوضح مدير الصناعة بالمحافظة عاطف مهنا ان المنشآت المسجلة تتنوع بين غذائية وكيميائية ونسيجية وطاقات إنتاجية تتناسب وحجم المنشاة وخطوط الإنتاج ورأس المال فيما وصل عدد الكشوفات التي قامت بها المديرية على المنشآت إلى 12 كشفا.

وأضاف مهنا في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية ان هذه المنشآت تتضمن خطوطا لإنتاج الألبسة النسائية والرجالية والمنتجات البلاستيكية بطريقة الحقن والنفخ إضافة إلى إنتاج العبوات البلاستيكية والأعلاف لحيوانات المزارع من منشأ نباتي كذلك إنتاج الشوكولا بأنواعها والخبز السياحي وطحن وتحميص وتعبئة البن آليا وإنتاج الطحينية والثلج بأنواعه.

كما أشار إلى تركز معظم هذه المنشآت في المنطقة الصناعية الجديدة وداخل مدينة اللاذقية وفي قرى مدينة جبلة.

وقال مهنا ان “المحافظة استقبلت الكثير من الصناعيين الوافدين من المحافظات الأخرى خلال سنوات الأزمة ما سمح بإعادة تشغيل منشاتهم وإقامة منشآت جديدة بعد أن تم الترخيص للعديد من المعامل والورشات الصغيرة” مشيرا إلى انه يتم تقديم جميع التسهيلات الممكنة من قبل المديرية إلا ان هناك بعض الصناعيين يعانون من عدم حصولهم على ترخيص خارج المخططات التنظيمية على اعتبار أن التراخيص للمنشآت في هذه الحالة تخضع لأحكام البلاغ 9 تاريخ 12-4-2014 الناظم لعملية موافقات التراخيص.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات