مددت هيئة التميز والإبداع فترة التسجيل في الأولمبياد العلمي الثالث للمدرسين، حتى الـ 5 من شهر تشرين الأول القادم بهدف إتاحة الفرصة لكل الراغبين في التسجيل من مدرسي ومدرسات التعليم الثانوي من كل المحافظات بعلوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء.
رئيس الهيئة عماد العزب أكد أن أولمبياد المدرسين فرصة مهمة للبحث عن الشريحة المبدعة منهم والإفادة من قدراتهم واكتشاف جوانب القوة لديهم وتعزيزها ومواكبة التطور العلمي الحاصل في مجال المادة العلمية إضافة إلى تطوير قدراتهم في التعامل مع المناهج المتطورة والمستجدات العلمية .
وعن آلية الاختبارات، أوضح العزب أن المنافسات العلمية للمدرسين تتم من خلال اختبارات علمية نظرية بكل من علوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء، ويحق للمدرس المشاركة في مادة علمية واحدة فقط، علما أن المنافسات تقام بطريقة التصفيات الهرمية المتبعة في أولمبياد الطلاب، ولكن بطريقة مختصرة وسريعة، حيث يتنافس المشاركون في المرحلة الأولى ضمن محافظاتهم وأوائل المحافظات يتأهلون للمرحلة الثانية، وهي النهائية وتقام مركزيا في دمشق للوصول الى الأوائل على مستوى سورية بكل علوم الأولمبياد.
وبين أن المرحلة التنافسية الأولى بالمحافظات ستقام في الـ 9 من تشرين الأول، معبرا عن أمله بأن يشهد الأولمبياد الجديد مشاركة أكبر وأوسع وأن يحفل بمستويات علمية أوسع وأعمق.
يذكر أن الأولمبياد العلمي الثالث للمدرسين يقام بالتعاون بين الأولمبياد العلمي السوري ووزارة التربية،
وكانت هيئة التميز والإبداع قد أحدثت وفقاً للقانون رقم 11 لعام 2016 الصادر في 10 آذار الماضي وهي هيئة عامة ذات طابع علمي تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري ومقرها مدينة دمشق وتهدف إلى دعم الموهوبين واحتضانهم وتطوير خبراتهم وصقل مهاراتهم من خلال أحدث المناهج والتقنيات العلمية في بيئة تربوية وتعليمية ملائمة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات