استعرضت شركة "إل جي إلكترونيكس" ضمن معرض IFA 2016 الذي أقيم في مدينة برلين الألمانية، مجموعة أنظمة ومنتجات المنزل الذكي التي تزداد اتساعاً بفضل المزيد من التعاون والشراكات التي تبرمها مع العديد من الأطراف، وأبرزها التعاون مع أمازون، أكبر شركات التجارة الإلكترونية في العالم. وعرضت "إل جي" ومن خلال استراتيجيتها القائمة على الشراكات المفتوحة والمنصات المفتوحة والربط المفتوح في مجال إنترنت الأشياء، مجموعة من التقنيات الذكية التي تفهم أنماط استخدام المستهلكين وتوفر الحلول المثلى لتلبية احتياجاتهم المعيشية المختلفة.

وبموجب الاتفاقية فقد أصبح جهاز التحكم "إل جي SmartThinQ Hub" متوافقاً مع المساعد الشخصي الذكي “ألِكسا” من أمازون، الأمر الذي يتيح للمستخدمين التحكم بالأجهزة المنزلية المتصلة من "إل جي" بالأوامر الصوتية دون الحاجة لاستخدام الهاتف الذكي. ويسمح المستشعر SmartThinQ Sensor للمستخدمين بشراء اللوازم المنزلية من أمازون بضغطة زر بسيطة من خلال وظيفة أمازون داش. ويقوم مستشعر SmartThinQ في الغسّالة بإرسال التنبيهات عند انتهاء دورة الغسيل، بالإضافة إلى قيامه بطلب شراء المنظفات عند اقتراب انتهائها.

ومن أجهزة "إل جي إلكترونيكس" الذكية التي تجعل الحياة اليومية أسهل والتي عرضت في معرض IFA 2016، ثلاجة الباب داخل الباب الذكية InstaView Door-in-Door™ والمزوّدة بشاشة لمس LCD  قياس
 29 بوصة تتصل بحاسوب صغير يستخدم معالج إنتل أتوم. وتستخدم الشاشة كنافذة لمشاهدة محتويات الثلاجة دون الحاجة لفتح بابها بفضل ميزة Knock-On التي تضيء داخل الثلاجة وتجعل الشاشة تبدو شفافة بمجرد الطرق على الباب. وفضلاً عن ذلك، فإن الثلاجة قادرة على تشغيل تطبيقات متنوعة ومفيدة مثل عرض وصفات الأطباق والاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو والتسوق عبر الإنترنت.

هذا وقدمت "إل جي" ضمن المعرض مجموعة من الملحقات الجديدة الخاصة بإنترنت الأشياء تحت مسمى SmartThinQ، ومنها مصباح ومقبس ومستشعر حركة، تتوافق جميعها مع جهاز التحكم SmartThinQ Hub  ومستشعرات SmartThinQ الأخرى من "إل جي".

وبهذه المناسبة، قال رئيس شركة "إل جي إلكترونكس" للأجهزة المنزلية وحلول الهواء، جو سيونغ-جين: "إنّ التعاون مع الشركات الرائدة والمبتكرة في الصناعة منبثق من استراتيجيتنا لجعل حلول المنزل الذكي من "إل جي" أكثر سهولة وراحة للمستخدمين. نحن نؤمن بأنّ هذا التعاون والانفتاح الذي يميّز نهج "إل جي" في تقنيات إنترنت الأشياء سيحقق فائدة أكبر للزبائن من أي نهج مغلق."

سيريا ديلي نيوز


التعليقات