أقرمجلس الوزراء مشروع قانون الطيران المدني السوري، و جاء ذلك في إطار إعادة هيكلة المؤسسة العامة للطيران المدني، وتحويلها إلى هيئة ذات طابع إداري تعنى بسلامة وأمن الطيران وخدمات الملاحة الجوية، وإدارة وتشغيل المطارات المدنية السورية.

وقال مدير المؤسسة العامة للطيران المدني إياد زيدان “إن وضع مشروع هذا القانون جاء تماشياً مع عملية الهيكلة المطروحة بما ينسجم مع أنظمة وقوانين منظمة الطيران المدني الدولي الايكاد”.

وأوضح زيدان وفقاً لصحيفة محلية أنه “تم تعديل القانون القديم بما ينسجم مع التحديثات والتعديلات التي تمت على ملاحق اتفاقية شيكاغو التي صادقت عليها سوريا منذ تأسيس منظمة الطيران الدولي، وتتمثل هذه التحديات في تطبيق نهج الرصد المستمر لسلامة وأمن الطيران وتطبيق برنامج الدولة لسلامة الطيران”.

و تابع زيدان “إضافة إلى المقاييس والمعايير المتعلقة بتشغيل الطائرات والمطارات والملاحة الجوية، وإصدار ملحق جديد يعنى بنظام سلامة الطيران sms بحيث يصبح الطيران المدني هو السلطة المسؤولة عن تحقيق سلامة وأمن الطيران”.

وشمل القانون إنشاء مراكز تدريب معتمد دولياً ومحلياً ومطارات تحقق المعايير الدولية بما يسهم في استثمار الموقع الجغرافي السوري، و استفاد الفريق الذي أعد مشروع القانون من تجارب الدول العربية والأجنبية في هذا المجال.

يشار إلى أن وزير التقل علي حمود أعلن مؤخراً أن السورية للطيران ستشغّل طائرة رابعة الشهر القادم، بعد تشغيل طائرتين خلال الفترة الماضية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات