بمناسبة عيد المهندس الزراعي العربي وضع الدكتور عبد الناصر شفيع عضو القيادة القطرية رئيس مكتب الفلاحين حجر الأساس لمشروعي نادي المهندسين الزراعيين لفرعي دمشق وريفها وذلك في منطقة الخدمات الأولى بالديماس بريف دمشق.

وأكد شفيع أن المشروعين الاستثماريين الجديدين يمثلان رسالة للعالم أجمع بأن إرادة الحياة والصمود لدى الشعب السوري أقوى بكثير من الدمار والتخريب الذي ألحقه الإرهابيون بالبنى التحتية في سورية.

وأكد شفيع أن سورية رغم الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة عليها والأزمة التي تمر بها ستبقى قوية شامخة بعمالها وفلاحيها وأطبائها ومهندسيها.

من جهته أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم استعداد المحافظة لتقديم كل إمكانياتها بالتعاون مع النقابة لدعم البنى التحتية وتأمين الطرقات اللازمة والعمل على إعادة بناء كل ما دمره الإرهاب في سورية.

بدورها أوضحت نقيب المهندسين الزراعيين الدكتورة راما عزيز أن المشروعين من المشاريع الاستثمارية للنقابة ويهدفان إلى “تقديم الخدمات للمهندسين الزراعين والمتقاعدين ورفد صندوق الخزانة بالواردات” مبينة أن المشروعين يأتيان ضمن خطة عمل النقابة في مرحلة إعادة الاعمار ولإثبات أنه مهما حاول الإرهابيون تدمير سورية فلن يستطيعوا تحقيق ذلك.

وبهذه المناسبة أقامت نقابة المهندسين الزراعيين حفلا في مقر النقابة المركزية في أبو رمانة حيث أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري في تصريح ل سانا أن للمهندس الزراعي دورا كبيرا في العملية الإنتاجية فهو إحدى دعائم النهضة الزراعية بالتعاون مع الفلاحين وذلك من خلال زيادة الإنتاج والمشاركة في تطبيق التقنيات الزراعية الحديثة ما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية وينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني.

ولفت الوزير القادري إلى إصرار المهندسين الزراعيين والفلاحين على الاستمرار بالعملية الإنتاجية وتأمين المنتجات الزراعية للاحتياجات المحلية وتحقيق الفائض للتصدير.

من جانبه أشار معاون وزير الزراعة المهندس أحمد قاديش إلى أهمية المشاريع الاستثمارية بالنسبة للنقابات فهي تمثل بداية لمرحلة إعادة الإعمار وتحسين وضع النقابة والمهندسين الزراعيين.

شارك في وضع حجر الأساس والحفل أمينا فرعي حزب البعث العربي الاشتراكي في دمشق محمد حسام السمان وفي ريف دمشق الدكتور همام حيدر ورؤساء النقابات المهنية ورؤساء فروع نقابة المهندسين الزراعيين وأعضاء مجلس النقابة وخزانة التقاعد والمهندسين في الوحدات الهندسية بدمشق وريفها

سيريا ديلي نيوز


التعليقات