بحث وزراء الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف والسياحة المهندس بشر اليازجي والصحة الدكتور نزار يازجي ومحافظ حلب حسين دياب الواقع الخدمي في محافظة حلب.

واستعرض محافظ حلب خلال اجتماع اليوم في مبنى المحافظة الوضع الخدمي في المحافظة، مبيناً ان “الخدمات في حلب ليست بالمستوى المطلوب نتيجة النقص الحاصل في بعض الجوانب الخدمية ووجود حالات خلل في عدد من المؤسسات الخدمية”، مشيراً إلى أن “المتابعة قد بدأت وستكون مستمرة على مدار الساعة لتحسين الواقع وتلبية احتياجات المواطنين وتأمين مستحقاتهم ومحاسبة الفاسدين والمتسلطين وإحداث تغيير خدمي ايجابي يلمسه المواطن على أرض الواقع”.

وأشار وزير الإدارة المحلية والبيئة إلى أن الزيارة إلى حلب “تأتي بتكليف من مجلس الوزراء وهدفها الوقوف على الواقع الخدمي وبحث الصعوبات وتأمين الدعم اللازم للارتقاء بسوية الخدمات مع التركيز على تأهيل المناطق المطهرة من الإرهاب وإعادة الخدمات اليها وتنفيذ البرامج والخطط الخدمية المقررة”.

بدوره لفت وزير الصحة إلى أن حلب “تستحق إيلاءها المزيد من الاهتمام وهذا الاجتماع يندرج في إطار الجهود الحكومية لدعم القطاع الخدمي في حلب والاطلاع على الحاجات وتحديد الأولويات والعمل الفوري على تنفيذها”.

من جانبه دعا وزير السياحة إلى “تشخيص الواقع والجرأة في الطرح وتحديد عناوين واضحة للعمل وبذل كل جهد يصب في خدمة الأهالي للارتقاء بالعمل إلى مستوى ما يقدمه أبطال الجيش العربي السوري من بطولات وتضحيات وتحقيق الانتصارات على مختلف الجبهات”.

وقدم الحضور عدة مداخلات حول الواقع الخدمي وحددت الصعوبات وقدمت مقترحات لتحسينه حيث أشار المهندس “محمد أيمن حلاق” رئيس مجلس المدينة إلى “الحاجة الملحة لرفد المجلس بأعداد إضافية من العمال من الشركات المتوقفة عن العمل والحاجة أيضاً لآليات ومعدات هندسية”، بالإضافة للحاجة “لإعانة مالية تخصص للمحروقات ودعم فوج الإطفاء بمستلزمات العمل ومنح المجلس إعانة مالية لتنفيذ الأعمال المطلوبة في الكاستيلو والراموسة”.

وبين المهندس “عبد الإله تلاليني” مدير الكهرباء أن “العمل مستمر لإنجاز الصيانات لمراكز التحويل وخط الكهرباء البديل و من المتوقع استكماله خلال فترة قريبة لإعادة الكهرباء لحلب” فيما طلب عاشق جلال

مدير فرع المحروقات “زيادة عدد طلبات المازوت المرسلة إلى حلب بمقدار 10 طلبات يومياً لتسريع عملية توزيع المازوت المنزلي لكل العائلات”.

وأشار المهندس “ياسر عبد اللطيف” مدير الخدمات الفنية إلى “قرب انجاز المرحلة الأولى من صيانة وتعبيد طريق الكاستيلو والاستعداد التام للبدء بالمرحلة الثانية فور تخصيص الاعتماد اللازم”.

ولفت “برقدار رشيد” عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة إلى ضرورة “تخصيص مبالغ من لجنة إعادة الاعمار لصيانة المدارس المتضررة جراء الإرهاب”.

ورداً على الطروحات بين وزير الإدارة المحلية والبيئة أن ما تم طلبه في الفترة الماضية جرى تأمينه وأن كل ما طرح سيكون محط اهتمام ومتابعة، مؤكداً أهمية بذل المزيد من الجهود والإخلاص في العمل وتحسين الأداء ومحاربة الفاسدين والمتلاعبين ومحاسبتهم بشدة.

حضر الاجتماع عماد الدين غضبان نائب المحافظ وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وعدد من المديرين المعنيين.

يذكر أن الوفد الوزاري قام بجولة على مركز خدمة المواطن في القصر البلدي تم خلالها الاطلاع على واقع المركز والتأكيد على توظيف المركز بشكل أفضل وزيادة عدد الخدمات التي يقدمها للمواطنين كما تمت زيارة مشفيي الرازي والشرطة ومتابعة الخدمات الصحية والعلاجية والإسعافية المقدمة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات