بعد توقف الاشتباكات في مدينة الحسكة بدأ سكان المدينة بالعودة إلى منازلهم التي نزحوا منها. حيث أصبح الهدوء سيد الموقف وأخذت الحياة تعود إلى طبيعتها في جميع أنحاء المدينة، والأسواق بدأت تفتح أبوابها والخضر والمواد الغذائية متوافرة.
وحده رغيف الخبز مازالت تعتريه بعض الصعوبات  ولاسيما وسط المدينة وذلك بسبب عطل مجموعة التوليد الاحتياطية في المخبز حسبما أفادنا مدير فرع المخابز الآلية المهندس محمد بشير عمر الذي أوضح أن مخبزي الباسل في حي غويران وآذار في حي تل حجر يعملان بكامل طاقتهما الإنتاجية من أجل تلبية احتياجات السكان من مادة الخبز.
كما بدأت ورشات مجلس مدينة الحسكة بترحيل القمامة والأنقاض من المدينة. وبعد أن قام مشروع المياه في فرع الهلال الأحمر العربي السوري بإصلاح الخط المكسور قرب دوار حديقة آذار والمغذي لوسط المدينة ضخت مؤسسة المياه كميات جيدة من مياه الشرب لسكان المنطقة.
وباشرت ورشات الكهرباء والهاتف بإصلاح الأعطال التي اعترت الشبكات، حيث عادت الحرارة إلى العديد من الخطوط الهاتفية في مناطق مختلفة من المدينة والعمل جارٍ لإصلاح بقية الخطوط تباعاً كما ذكر مدير فرع الاتصالات الدكتور المهندس جميل بلال.
والتحق الموظفون والعاملون في مؤسسات الدولة بمؤسساتهم. ومن المتوقع أن تعود جميع الخدمات إلى وضعها الطبيعي خلال اليومين القادمين.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات