أحيت الفنانة ميادة بسيليس بمرافقة الفرقة الوطنية للموسيقا العربية  مساء اليوم حفل افتتاح مهرجان الموسيقا العربية الثالث على مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق برعاية شركة سيرتيل.

وتضمن برنامج الحفل المميز الذي تجاوز الساعة والربع من الزمن خمس عشرة أغنية منها مجموعة جديدة من أغاني الألبوم الأخير “أنت قلبي” للفنانة بسيليس منها “أقل من بكرا-شو تأملت-احملني-وسختو الصابون-وضلو يقولو-سري في الشام والشهيد” مع عدد من الأغاني التي أحبها الجمهور السوري ورددها معها منها “يا طيوب-خليني على قدي-يا جبل ما يهزك ريح وكذبك حلو ويا غالي” حيث قام بالإعداد الموسيقي الأوركسترالي للأغاني كل من الموسيقيين إياد عثمان وكمال سكيكر بالتعاون مع الموسيقي سمير كويفاتي ملحن وموزع جميع الأغاني التي قدمت في الحفل.

وقال مدير عام دار الأوبرا الموسيقي جوان قرجولي أن إقامة هذا المهرجان في دورته الثالثة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها سورية هو إنجاز كبير ومهم يدل على أننا نحن كموسقيين سوريين سنبقى صامدين وسنستمر على المسرح حتى آخر رمق بحياتنا موجها الشكر لوزارة الثقافة على دعمها لهذا المهرجان ولشركة سيرتيل على رعايتها حفل الافتتاح.

من جهة ثانية أكد رئيس قسم الإعلام في شركة سيرتيل علاء سلمور  أن الصوت عندما يغني الحب والوطن.. عندما يغني الشهيد وسورية.. عندما يغني الواقع والأمل نراه متكاملا وخاصة عندما يكون منفردا لا شبيه له.. صوت يشبه حضارات سورية باق صامد وعندما يكون لحن الحياة صادق بكل نغماته ونوتاته الموسيقية فنحن ندعم مثل هكذا أعمال” مبينا أن رعاية شركة سيرتيل لحفل الفنانة بسيليس جاء من إيمانها بالمواهب المتميزة والأصوات الراقية الثمينة التي تحلق في سماء الإبداع ونحن ندعمهم لنكمل معهم رسالتهم الصادقة لانهم سوريون ولأن سيرتيل سورية بكل اعتزاز.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات