ركزت مداخلات اعضاء مجلس محافظة ريف دمشق الذي بدأت أعمال دورته الرابعة لهذا العام اليوم على ضرورة العمل لتامين كميات اكبر من الاعلاف لقطاع الثروة الحيوانية في منطقة القلمون وتحسين جودة رغيف الخبز في منطقة الجراجير وتأمين محال لبيعه.

وطالب اعضاء المجلس بتأمين مادة المازوت للمزارعين وتخفيض اسعارها لتنشيط العملية الزراعية وتخفيض اسعار المنتجات في الاسواق وتفعيل صندوق الدعم الزراعي لتعويض المتضررين وخاصة مزارعي محصول الزيتون.

واقترح اعضاء المجلس تعديل اجور المعلمين المكلفين في قطاع التربية بما يتناسب مع الواقع الحالي وادخال الصف الثالث الاعدادي بمرحلة الاكمال اسوة بالصفين الاول والثاني الاعدادي وتثبيت المعلمين الوكلاء في مديرية التربية الذين تحاوزت خدماتهم التعليمية 500 يوم وتامين الكوادر التربوية من معلمين ومعلمات قبل بدء العام الدراسي وتوزيع البطاقات الصحية للمعلمين.

ودعا مجلس المحافظة الى تحسين واقع الكهرباء في بلدة قرية خربة الورد اسوة بالبلدات المجاورة والعمل لثبات سعر الصرف بما ينعكس ايجابا على اسعار المنتجات في الاسواق.

وفي اطار اجاباتهم عن تساؤلات ومقترحات اعضاء المجلس اكد مدير كهرباء ريف دمشق المهندس عبدالوهاب الخطيب انه يتم التنسيق مع مديرية الصحة لتشغيل مولدات مشفى قطنا وتأمين الطاقة الكهربائية للمشفى على مدار24 ساعة.

وبين مدير تربية ريف دمشق ان المديرية تعمل لتامين مختلف مستلزمات العملية التدريسية قبل بدء العام الدراسي.

واكد المهندس علاء منير إبراهيم محافظ ريف دمشق خلال جلسة المجلس اهتمام القيادة والحكومة بمحافظة ريف دمشق وإيلاءها الدعم الكامل في عمليات إعادة البناء والإعمار وتأهيل البنى التحتية والخدمات لافتا إلى أنه

ستتم تلبية جميع طلبات الأهالي وستشهد المحافظة خلال المرحلة القادمة نشاطا كبيرا وملحوظا في مختلف المجالات.

ودعا المحافظ إلى التواصل بشكل ميداني وفاعل في جميع المجالات وتصويب الأخطاء بشكل مباشر وسريع كما حصل أمس خلال جولته مع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في أسواق جرمانا مشيرا إلى ضرورة التعاون مع المجتمع الأهلي في إعادة عملية البناء والإعمار لما له من أهمية في إعادة جميع مناطق المحافظة إلى طبيعتها ودعم عمليات المصالحات المحلية وتعزيزها في جميع المناطق.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات