أفاد قائد الشرطة السياحية في تايلاند “سوراجيت هافان” بإلقاء القبض على 2 “هاكر” كانت الولايات المتحدة الأمريكية تلاحقهما منذ فترة طويلة.

و أوضح “هافان” أن هذين الهاكر، أحدهما روسي “دميتري أوكرانيسكس”، والثانية أوزبكية “أولغا كوموفا”، يقومان بسرقة البيانات الشخصية للأشخاص، ومن ثم سرقة أموالهم، حيث تبين أن هذين الهاكرين سرقا نحو 29 مليون دولار أمريكي في أكثر من 50 دولة، منها أمريكا، أوستراليا، اليابان وبريطانيا.

وفي سياق متصل نشر هاكر يسمي نفسه هانيبال مستنداً يدعي فيه اختراق حسابات وبيانات حساسات لمليون مستخدم أمريكي رداً على عمليات مجموعة القرصنة الأنونيموس التي شنتها بعد الحرب الأخيرة على غزة تحت اسم OPisrael#.

ونشر الهاكر رسالة تظهر الكثير من الغرور والغطرسة، حيث وصف نفسه بالقرصان الأفضل في العالم وأن عملية الاختراق هذه هي الأكبر في أمريكا، ويذكر العالم بأنه كان ضمن هجمات القرصنة التي استهدفت مليون حساب فيس بوك لمستخدمين عرب، بعدما اخترق هاكر يسمي نفسه 0xOmar وأصدقائه حسابات بطاقات إئتمان لإسرائيليين.

ويحذر الهاكر مجموعة الأنونيموس ويقول بأنه سرب بيانات مليون حساب لأمريكيين على علاقة بالهجمات على إسرائيل، تتضمن تلك البيانات رقم المستخدم وعنوان بريده الإلكتروني و كلمة المرور والسؤال السري و الجواب السري.

وكانت مجموعة الأنونيموس قد أعلنت عن اختراقها 9 آلاف موقع يخص الكيان الإسرائيلي بالإضافة لآلاف حسابات البريد الإلكتروني و قواعد البيانات ومسحها بالكامل، كما أعلنت عن تسريب بيانات 3 آلاف شخص يدعمون إحدى المجموعات الصهيونية بالتبرعات من بينها أسماء أشخاص في مجلس الشيوخ الأمريكي.

سيرياديلي نيوز - وكالات


التعليقات