شارك “بنك سورية الدولي الإسلامي” الجمعة 24 حزيران الجاري، بمناسبة شهر رمضان في مبادرة “كسرة خبز” التطوعية، التي ينظّمها فريق “كنا وسنبقى”.

وتقوم هذه المبادرة على توزيع وجبات إفطار بشكل يومي، على المتضرّرين من الحرب والمهجرين من منازلهم، والمقيمين في مراكز الإيواء في عدد من مناطق دمشق وريفها.

وأوضح بيان صادر عن البنك، أن هذه المبادرة تأتي في إطار حملة إفطار ألف صائم التي أطلقها “بنك سورية الدولي الإسلامي” للعام الثاني على التوالي، كوسيلة للمشاركة الفاعلة في إحياء شهر رمضان.

وأضاف البيان، يأتي إطلاق البنك لهذه المبادرة، التي تستهدف توزيع وجبات الإفطار عبر عدة جمعيات خيرية في سورية (دمشق – حمص – اللاذقية -طرطوس – حلب – حماة) على مدار الشهر، تماشياً مع أهداف الحملة وما تعكسه من قيم إيجابية للتكافل الاجتماعي، وترسيخ مفاهيم العطاء والمشاركة المجتمعية البناءة.

يذكر أن، “بنك سورية الدولي الإسلامي” تأسّس برأسمال قدره 5 مليارات ليرة، ثم رفعه ليصل لنحو 8.5 مليار ليرة، وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من 2007، ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 26 فرعاً ومكتباً، منتشرة في مختلف المناطق السورية.

كما وصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 190 ألف متعامل حتى نهاية 2015، ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة، من حيث عدد المساهمين الذين بلغ عددهم نحو 13 ألف مساهم.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات