احتفلت شركة "سيريتل" ظهر أمس بالتعاون مع الجمعية السورية للمعلوماتية بتخريج 11 شابا وشابة من دورة الـ icdl ضمن مباردة التدريب والتطوير لبرنامج "أسر الشهداء أمانة في أعناقنا" وذلك في مقر الجمعية بحديقة تشرين في دمشق.

وأكدت مديرة قسم المسؤولية الاجتماعية في شركة "سيريتل" فاتن شلبي أنه انطلاقا من برنامج الشركة "أسر الشهداء أمانة في أعناقنا" الذي يحتوي عدة مبادرات وتهدف إلى تطوير المهارات المهنية لدى الشباب السوري، ارتأت الشركة مساعدة الشباب السوري بتطوير مهارتهم المهنية عبر إقامة دورة تدريبية في قيادة الحاسوب "icdl" كونه مطلب أساسي للانخراط في سوق العمل.

ولفتت شلبي أن "سيريتل تكفلت بجميع تكاليف الدورات التي تقيمها الجمعية السورية للمعلوماتية ليكونوا مؤهلين للعمل في الحاسوب بكافة البرامج، مشيرة إلى أن الشركة ستختار الطلاب الآوائل لينضموا إلى أسرة "سريتل" بعد خضوعهم للامتحان ومساعدتهم على تأمين فرص العمل لهم.

بدوره، لفت مدير التدريب الجمعية السورية للمعلوماتية محمد سعد إلى أن الجمعية تعمل على إقامة دورات تدريبية في قيادة الحاسوب بإشراف "سيريتل"، حيث تتكفل الشركة بتمويل تكاليف الامتحانات وأجور المدربين، مشيرا إلى أن الشهادة التي تمنحها الجمعية شهادة عالمية برعاية الجمعية والتي تخول صاحبها للعمل في المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة .

يشار إلى أن الحفل تضمن توزيع شهادات حضور للطلاب على أن يخضعوا لاحقا لامتحان قيادة الحاسوب "icdl" .

سيريا ديلي نيوز


التعليقات