بهدف الاطلاع على واقع الأسواق والأسعار ومتابعة احتياجات المواطنين نفذ محافظ درعا محمد خالد الهنوس برفقة قائد شرطة المحافظة ومدير التموين جولة اطلاعية على سوق الخضار في حي الكاشف بمدينة درعا.
وأطلع المحافظ خلال جولته على واقع اﻷسعار بشكل عام وخصوصا مادة الفروج التي استطاعت المحافظة خفض سعرها بفعل التدخل الإيجابي من خلال مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المدينة.
والتقى المحافظ عددا من التجار مؤكدا العمل على إنشاء سوق هال في موقع جديد من المدينة بهدف تخفيض أسعار الخضار والفاكهة عبر إيجاد آلية بيع مباشرة من المنتج إلى المستهلك.
ونظمت مديرية التجارة الداخلية خلال الجولة خمسة ضبوط تموينية بحق المخالفين لجهة عدم الإعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد.
وخلال الجولة أكد عدد من المواطنين لمراسل شبكة عاجل أن هناك تحسن وانخفاض نسبي في أسعار السوق نتيجة انخفاض سعر الدولار مقابل الليرة السورية والدور الرقابي لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك.
وتفقد محافظ درعا واقع إنتاج مادة الخبز في المخبز الآلي مؤكدا أن رفع جودة الخبز من أولويات المحافظة إضافة لتوفيره بكميات مناسبة منعا للازدحام.
وفي نهاية الجولة أكد محافظ درعا  في تصريح لمراسل شبكة عاجل الإخبارية أن المحافظة تعمل باستمرار في سبيل توفير جميع المواد الأساسية في الأسواق خلال شهر رمضان المبارك وبأسعار مناسبة لافتاً إلى أن سوق الهال الذي سيتم افتتاحه سيخفف الأعباء على المواطنين كونه يختصر الدائرة التجارية ودون وجود وسيط.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات