أكد مدير عام “المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية” فارس كرتلي، أن عدد طلبات الفعاليات والنشاطات الداخلية المقدّمة إلى المؤسسة منذ بداية العام وحتى 15 أيار 2016، بحدود 68 طلباً لمعارض ومهرجانات تسوق وبازارات، تمّت الموافقة على 61 طلباً منها. 

وأوضح كرتلي، أن المؤسسة تلقّت 17 طلباً لإقامة معارض داخلية نُفّذ منها 9 طلبات، وبقي 8 طلبات حتى نهاية العام، كما قُدّم 19 طلباً لإقامة مهرجانات تسوّق، تم تنفيذ منها 6 مهرجانات منها حتى التاريخ المذكور، في حين تقدّم للمؤسسة 25 طلباً لإقامة بازارات، نُفّذ منها نحو 21 طلباً.

وبذلك، يصبح العدد الإجمالي للمعارض والمهرجانات والبازارات المنظّمة منذ بداية 2016 وحتى منتصف أيار، بحدود 36 فعالية ويتبقّى 25 فعالية حتى نهاية العام.

وأضاف مدير المؤسسة، أن هذه الفعاليات أقيمت في المحافظات الآمنة، وشملت منتجات طبية ودوائية وألبسة ومنسوجات، ومنتجات غذائية وكيميائية وغيرها من المنتجات والمعارض التي ستقام لاحقاً، متوقّعاً تلقّي طلبات جديدة لفعاليات مختلفة.

وبيّن كرتلي، أن “مديرية المعارض الداخلية” تجري مع نهاية كل معرض تقييماً لنتائج المعرض والفوائد المتحققة منه، وبشكل عام فإن المعارض تؤدّي الغرض من إقامتها، من حيث عدد الزوار والتواصل المستمر بين المنتج والمستهلك، حسب قوله.

يذكر أن، مدير عام “مؤسسة المعارض”، فارس كرتلي، كان قد أعلن في شباط الماضي، أنه يتوقّع وصول عدد المعارض ومهرجانات التسوّق لـ75 معرضاً هذا العام، مبيّناً أن مؤسسته منحت 28 موافقة لإقامة معارض وبازارات ومهرجانات تسوّق خلال 2016.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات