أكد مدير الشؤون الإداريّة والقانونية في “محافظة طرطوس” علي الموعي، أن اللجان الفرعية المشكلّة في المحافظة قدّرت قيمة الأضرار المادية الناجمة عن التفجيرات الأخيرة بـ300 مليون ليرة، شاملةً الآليات والممتلكات الخاصة.

 

 

موضحاً أن اللجنة اعتمدت في عملها بتقدير الأضرار، على ضبط الشرطة ووثائق الملكية بالنسبة للسيّارات والعقارات المتضررة، وصورة عن البطاقة الشخصية، وتحديد قيمة الأضرار بالممتلكات.

 

 

وبيّن الموعي، أنه سيتم تعويض أصحاب الممتلكات التي تزيد قيمة الأضرار لديهم على 300 ألف ليرة، بمبلغ قدره 30% من قيمة الضرر، و40% لأصحاب الممتلكات الذين تقل أضرارهم عن 250 ألف ليرة، و100 ألف ليرة مقطوعة للأضرار المقدّرة بين 250-300 ألف ليرة، على أن ترفع اللجنة الفرعية محضرها إلى اللجنة المركزية المشكّلة برئاسة وزير الإدارة المحلية عمر غلاونجي ، لترفع بعدها إلى رئاسة “مجلس الوزراء”.

 

 

من جانبه، أكد مدير مدينة طرطوس مظهر حسن، استمرار أعمال البناء والصيانة ورفع الأنقاض لموقع الانفجارات إلى ساعات متأخّرة من ليل أمس، حيث تمّت إعادة إعمار مباني الكراجات المتهدّمة وترحيل الأنقاض والسيّارات والميكروباصات المتضررة والمحروقة خلال زمن قياسي، حسب قوله. 

 

 

يذكر أن، مدينة طرطوس شهدت قبل يومين أربعة انفجارات ضربت كراج الانطلاق الجديد، ما تسبّب بخسائر بشرية ومادية كبيرة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات