أكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي أن أولوية التوظيف في الفنادق التابعة للوزارة  لخريجي الكليات السياحية والمعاهد الفندقية ، وجاء ذلك في تعميم صادر عن وزارة السياحة إلى إدارات الفنادق التابعة لها وتشمل (داما روز-إيبلا- منتجع لاميرا السياحي – فندق الشهباء حلب ) .

وقد وجه وزير السياحة إدارات الفنادق التابعة للوزارة من خلال التعميم المذكور بضرورة تأهيل وتدريب وتطوير أداء العاملين الجدد فيها من خلال إعداد برامج تدريبية فعالة بحيث يتم موافاة الوزارة بهذه البرامج المعدة شهرياً .

وتضمن التعميم الطلب إلى  إدارة كل منشأة حسب خصوصية عملها واحتياجاتها أن تقوم بإعداد خطة لاستخدام الموارد البشرية تحقق خطة العمل التشغيلية المخطط لها ، وتحدد فيها الاحتياجات وفق الاختصاصات والمدة ومكان العمل أياً كانت مدة التعاقد ، بحيث يتم عرضها على الوزارة للحصول على الموافقة اللازمة للتعاقد في حينه ، وتراعى في عملية استخدام عمال جدد المواصفات الخاصة بكل عمل حسب القسم (استقبال – إطعام – أمن منشأة ....) ومن حيث ( الشكل -التصرف واللباقة ...) .

وذكر وزير السياحة أن الهدف من التعميم هو حرص الوزارة على مراعاة حاجة الفنادق والخبرة لدى العاملين المتعاقد معهم ومدى إمكانية تلبيتهم لمتطلبات العمل بالشكل المناسب وفق خطة محددة وهادفة .

سيريا ديلي نيوز


التعليقات