استعرض محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي خلال اجتماعه بعدد من مديري الدوائر الخدمية والمؤسسات الرسمية بالمحافظة، العديد من القضايا المرتبطة بواقع العمل الخدمي الوظيفي اليومي الخاص بالعلاقة التي تربط الموظف بالمواطن والخدمات العامة.
مشيراً إلى مسألة تزويد المحافظة بالطاقة الكهربائية وإصلاح العديد من الخطوط الناقلة للطاقة والخارجة عن الخدمة إلى أحياء مدينة الحسكة وريف المحافظة.
وطالب المحافظ بإجراء عمليات الكشف الفني على محطات توليد الطاقة الكهربائية التي تعرضت للاعتداء المسلح من المجموعات الإرهابية، وذلك بإجراء الدراسات والكشوفات الفنية اللازمة من أجل تهيئتها وإعادتها ووضعها في الخدمة.
وأكد المحافظ على مسألة تأمين مياه الشرب في أحياء مدينة القامشلي بإعادة تأهيل خطوط وأنابيب نقل المياه التي خرجت عن الخدمة، نتيجة للاشتباكات المسلحة التي حصلت خلال الفترة الأخيرة في المدينة.
واطلع على واقع شبكة الاتصالات الهاتفية في مدن وبلدان المحافظة، ولاسيما في المناطق الواقعة بالريف الجنوبي والريف الشمالي الشرقي من مدينة الحسكة في مراكز (العريشة والهول وتل براك وأبو فرع وتل معروف) مؤكداً على مديرية الاتصالات بذل أكبر الجهود لخدمة المواطن.
كما شدد على مسألة ضبط الارتفاع الجنوني للأسعار الخاصة بالمواد الاستهلاكية في الأسواق، مؤكداً على مديرية التجارة الداخلية والمؤسسات الداعمة والمؤازرة لها كالمؤسسة الاستهلاكية ومؤسسة الخزن والتسويق، بذل الجهود الكبيرة في ضبط ارتفاع الأسعار، والبحث عن وسائل أخرى وبديلة لتأمين وصول المواد الاستهلاكية إلى المحافظة.
وذكر مدير التجارة الداخلية غازي الناصر: أن ارتفاع الأسعار مرتبط بندرة المواد الاستهلاكية، التي لم تصل إلى المدينة نتيجة لإغلاق الطرقات والمعابر البرية إلى المحافظة، ولاسيما طريق الحسكة- مبروكة الذي يربط المحافظة بريف حلب، وبمحافظة الرقة وبلدة الضمير بريف دمشق، مشيراً إلى وجود أكثر من 2000 شاحنة محملة بالبضائع متوقفة هناك، وتنتظر دخولها إلى الحسكة، إضافة إلى إغلاق معبر سيمالكا النهري الذي يربط المحافظة بشمال العراق من حكومة الإقليم المتفقة مع تركيا على ذلك.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات