أعلن معاون وزير الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية في سورية، بسام حيدر، أن لجنة ترشيد المستوردات في الوزارة، بدأت مضاعفة الكميات المستوردة لعدد من السلع الغذائية، استعداداً لشهر رمضان، والموافقة على الطلبات المقدّمة من المستوردين، لقائمة محددة من السلع.

 

وأضاف حيدر، أن الوزارة قررت توسيع منح الموافقات وإجازات الاستيراد لتشمل قائمة واسعة من المواد الغذائية، تأتي في مقدّمتها الزيوت النباتية المهدرجة “شورتينغ” اللازمة للصناعة، والسمن الحيواني، والتمر والدقيق والطون والسردين والرز والبن والشاي، مؤكداً أن السلع المستوردة والتي لها مثيل محلي، ستبقى خاضعة للترشيد بهدف حمايتها.

 

ولفت معاون الوزير، إلى أن القرار يأتي في إطار سلسلة إجراءات، تهدف لتحسين سياسة التجارة الخارجية وتماشيها مع متطلبات السوق المحلية، وأولويات ترشيد الطلب على القطع الأجنبي لأغراض الاستيراد من جهة، وتوفير كميات كبيرة من السلع لزوم الاستهلاك المحلي والمحافظة على انسيابها إلى الأسواق الداخلية، من جهة أخرى.

 

مشيراً إلى أن التوقيت الذي اختارته الوزارة، لهذا الخصوص مناسب جداً، كونه سيساهم في تخفيض أسعار السلع التي يزداد الطلب عليها خلال رمضان والأعياد

سيريا ديلي نيوز


التعليقات