ردت مديرية السجل العام للعاملين في الدولة  على ما نشر في “صحيفة سيريا ديلي نيوز الالكترونية ” ننشر لكم الرد كما ورد لبريد الموقع

     السادة في صحيفة سيريا ديلي نيوز الإلكترونية

رداً على المقالة المنشورة على موقعكم الإلكتروني بما يخص آلية العمل بالنافذة الواحدة لدى مديرية السجل العام للعاملين في الدولة نوضح ما يلي :

     إن آلية النافذة الواحدة التي تم اعتمادها منذ بداية عام 2016 لدى مديرية السجل العام للعاملين في الدولة اتخذت لتبسيط الاجراءات المتخذة لتنفيذ معاملات المراجعين لمديرية السجل العام وهي باختصار كما يلي:

يبدأ استلام المعاملات منذ الساعة الثامنة صباحاً من قبل عامل لدى مديرية السجل العام ويقوم بمنح رقم تسلسلي لهذه المعاملات من الرقم ( 1 ) حتى آخر معاملة يتم استلامها عند الساعة الواحدة ظهراً من كل يوم ويعطى هذا المراجع مدة ساعتين للعودة و الحصول على هذه المعاملة مصادق عليها أصولاً.

     و الغاية الرئيسية من هذه التجربة هي عدم احتكاك المراجع مع موظفي السجل العام بشكل مباشر وتسهيلاً على المراجعين الذين غالبيتهم ممن تجاوز سن الستين من صعود الأدراج إلى الطابق الثالث ولأكثر من مرة .

وذلك ريثما يتم تجهيز قاعة خاصة لخدمة المواطن المزمع تخصيصها لهذه الغاية بشكل يليق بخدمة المواطن في بناء الأرشيف بالحجاز.

أما فيما يخص الشرطي المذكور في المقالة فهو مفرز من قبل قسم الحراسات بوزارة الداخلية ومهمته فقط تنظيم الدور ولا يتدخل بأي عمل اداري ولا علاقة له باستلام أي معاملة أو الاحتكاك مع المراجعين إلا فيما يخص التجاوزات التي يفتعلها بعض المراجعين الذين لا يناسبهم الوقوف على الدور.

     ونشير إلى أن ما أوردته المقالة على لسان ( أبو خالد ) فهو عار عن الصحة جملة و تفصيلاً و الدور ينظم من الرقم ( 1 ) وحتى آخر مراجع ولا يوجد أي استثناء ومن لديه أي دليل مادي على ادعاءه فيرجى تقديمه فوراً لمحاسبة من يقوم بذلك ويومياً أقوم بزيارات لمكان استلام المعاملات و لا يوجد أي تجاوز مع العلم أن الصورة المرفقة بالمقالة لا تخص السجل العام لا من قريب و لا من بعيد ( فقط للتنويه ).

 

 ولا بد من الاشارة إلى أن عدد المراجعين بشكل يومي يزيد عن / 400 / مراجع من كافة جهات الدولة ومن كافة المحافظات ويقوم قسم المراجعين بالسجل بالاستنفار يومياً منذ الساعة الثامنة صباحاً وحتى نهاية الدوام الرسمي

ولا توجد أي معاملة تدور لليوم الثاني إنما العمل يومي بقسم المراجعين ولا يغلق باب السجل إلا بعد تسليم أخر معاملة تم استلامها في نفس اليوم.

ولا بد من الإشارة إلى ضيق مكان استقبال المراجعين المتوفر حاليا لدى مدخل السجل العام ريثما يتم تأمين البديل

أما فيما يخص استقبال المراجعين نؤكد أن إدارة السجل تقوم باستقبال كافة المراجعين الذين لديهم أي اشكالات أو استيضاح فيما يخص معاملاتهم.

ومكتب مدير السجل مفتوح لكافة الملاحظات التي ترد من المراجعين خلال أوقات الدوام الرسمي ويتم معالجتها حسب الأصول ولم نصادف أي حالة مماثلة لما هو وارد في المقالة المشار إليه أعلاه منذ تنفيذ هذا المشروع ولغايته.

وننوه أن رقم مقسم السجل العام 2222650 وعليه عامل مقسم يرد على كافة المكالمات خلال الدوام الرسمي.

أما رقم المدير الشخصي فهو غير مخصص لكافة الاستفسارات من قبل المراجعين.

أما فيما يخص استقبال الصحفيين فمدير السجل استقبل العديد من الصحفيين (جريدة البعث – جريدة الثورة – مجلة القرار) والمقابلة الإذاعية لبرنامج بين المواطن والمسؤول على إذاعة صوت الشباب بعد الحصول على موافقة الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء ولم نقم بتجاهل أي طلب صحفي أو إعلامي فيما يخص آلية عمل السجل العام .

نشكر اهتمامكم

دمشق 25-4-2016 

مدير السجل العام للعاملين في الدولة

المهندس محمد محمود سعيد   

=========================

سيريا ديلي نيوز


التعليقات


ام محمد
مع احترامي وتقديري لكل العاملين في مديرية السجل العام للعاملين في الدولة من السيد المدير وحتى اصغر موظف من تجربة شخصية وانا في السجل العام ﻻتمام معاملة التقاعد الخاصة بي لقد تلقيت افضل المعاملة ورحابة صدروتيسير ﻻموري على اكمل وجه واحترمهم للمراجعين ولكبر سنهم وتقديرهم ﻻحوال المرجعين الموجودين من كافة المحافظات وكافة دوائر الدولة وانا وبشكل شخصي اشكر السيد المدير المهندس محمد سعيد واشكر رئيس قسم المراجعين الذي يسر اموري وكاني والدته

ام محمد
هي الصورة مو بالسجل

ههههه
أم محمد شكلك سكرتيرة المدير

ميرا
لما الاصرار على المركزية ولايتم البطاقة الذاتية والتأشير لكل موظف ضمن وظيفته

ام محمد
وانت شكلك قليل ادب