أعلنت شبكة سكاي نيوز التلفزيونية البريطانية أنها حصلت على أسماء وبيانات 22 ألف إرهابي من تنظيم “داعش” تشمل عناوينهم وأرقام هواتفهم وجنسياتهم.

وقالت الشبكة إن أحد الإرهابيين الذين فروا من تنظيم “داعش” سلمها وثائق تكشف عن الهويات والأسماء والبيانات الشخصية لـ 22 ألفا من إرهابيي التنظيم بمن فيهم إرهابيون من بريطانيا وشمال أوروبا وشمال افريقيا والولايات المتحدة وكندا ممن لم تكن هويتهم معروفة سابقاً.

كما شملت الوثائق ملفاً بأسماء الإرهابيين المستعدين لتنفيذ اعتداءات إرهابية انتحارية وتلقوا تدريبات لشن مثل هذه الاعتداءات.

ويقدر عدد الإرهابيين الأجانب الذين انضموا إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق بنحو 31 ألف إرهابي وفقا لتقرير أعدته مجموعة صوفان الاستشارية الأمريكية المختصة بشؤون الاستخبارات العام الماضي.

وفشلت الدول الغربية في اتخاذ إجراءات فعالة من أجل التصدي للإرهاب أو منع مواطنيها من الانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي رغم التحذيرات المتتالية التي تطلقها بشأن التهديدات التي يشكلها التنظيم فيما تواصل الولايات المتحدة بدورها سياستها المتناقضة مع إصرارها على دعم الإرهابيين الذين تطلق عليهم تضليلا تسمية “معارضة معتدلة” في سورية من جهة وزعمها محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي من جهة أخرى.

سيرياديلي نيوز


التعليقات