وقع بنك سورية الدولي الإسلامي وسوق دمشق للأوراق المالية على اتفاقية الاشتراك في خدمة الاستعلام عن ملكية الأوراق المالية.

وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من رغبة السوق المالية وبنك سورية الدولي الإسلامي في توفير خدمات للمستثمرين لتسهيل إجراءات الاستعلام عن ملكيتهم من الأوراق المالية المدرجة في السوق المالية عبر الموقع الالكتروني للسوق، ويتم التسجيل للحصول على هذه الخدمة من خلال فروع البنك المنتشرة في معظم المحافظات السورية.

وتتيح هذه الخدمة لجميع المساهمين والمستثمرين مالكي الأسهم في الشركات المدرجة في بورصة دمشق الاطلاع على ملكياتهم من خلال الدخول إلى الموقع الالكتروني للسوق وإدخال كلمة المرور والرقم السري بعد الحصول عليهما عند تقديم طلب الإشتراك بهذه الخدمة من أي فرع من فروع بنك سورية الدولي الإسلامي.

وبهذه المناسبة توجه السيد عبد القادر الدويك الرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي بالشكر للقائمين على إدارة السوق على الجهود الكبيرة التي يبذلونها لتطوير السوق المالية وترسيخ مبادئ الشفافية والعدالة فيها من خلال توفير الآليات والأدوات المناسبة التي تساهم في رفع كفاءتها، ما ينعكس بالفائدة على المستثمرين والمساهمين والمهتمين وبين الدويك أن توقيع الاتفاقية يأتي في هذا السياق حيث أن خدمة الاستعلام عن ملكية الأوراق المالية تتيح للمستثمرين متابعة ملكياتهم وحقوقهم في الشركات المدرجة بصورة مستمرة دون الحاجة إلى مراجعة مركز السوق المالية أو أي جهة أخرى الأمر الذي يوفر الوقت والجهد.

من جهته أوضح الدكتور مأمون حمدان المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية أهمية هذه الإتفاقية والتي تساهم في إطلاق خدمة الاستعلام عن ملكية الأوراق المالية المدرجة في السوق، حيث تهدف إلى تمكين المستثمر من الاطلاع على كافة حساباته وملكياته من الأوراق المالية المدرجة في السوق من خلال الموقع الالكتروني للسوق.

و توجه حمدان بالشكر لإدارة بنك سورية الدولي الإسلامي على تعاونها مع إدارة السوق من أجل إطلاق هذه الخدمة وشكر العاملين في البنك على تعاونهم واستعدادهم لتقديم هذه الخدمة عن طريق سائر فروع البنك المنتشرة في أنحاء القطر.

وتتطلب الاستفادة من خدمة الاستعلام عن ملكية الأوراق المالية زيارة أي من فروع بنك سورية الدولي الإسلامي وتقديم طلب الإشتراك بهذه الخدمة وبعد الحصول على كلمة المرور وكلمة السر يمكن الدخول إلى موقع سوق دمشق للأوراق المالية والاطلاع على ملكياتهم وحقوقهم في الشركات المدرجة في السوق وبصورة مستمرة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات