نفذت الشركة العامة للكهرباء بحماة اليوم أعمال استبدال وتركيب وإضافة محولات كهربائية في عدد من مناطق المحافظة لتحسين واقع الكهرباء فيها والتخفيف من الحمولات على الشبكات والضغط على مراكز التحويل.

وبين مدير الشركة المهندس محمد الرعيدي في تصريح لمراسلة سانا أن الأعمال تضمنت استبدال محولة مركز تحويل الشعار في حي جنوب الملعب بمدينة حماة باستطاعة ألف ك.ف.أ وإضافة محولتين الأولى باستطاعة 630 ك.ف.أ والثانية باستطاعة400 ك.ف أ لمركزي تحويل بحيي الصابونية والجراجمة بالمدينة.

وأضاف الرعيدي إنه جرى أيضا استبدال محولتين باستطاعات أكبر في مركزي تحويل سودين والدبس في بلدة قمحانة بريف حماة الشمالي الأولى باستطاعة ألف ك.ف.أ والثانية باستطاعة 630 ك.ف.أ إضافة إلى زيادة استطاعات ثلاث محولات من100 إلى 200 ك.ف.أ في مراكز التحويل بالكنفو والزهرة والموعة الجديد في منطقة مصياف.

وأشار الرعيدي إلى أن هذه الأعمال تضمنت كذلك استبدال محولة في قرية الصماخ بمنطقة سلمية باستطاعة 400 ك.ف.أ بالإضافة إلى تنفيذ أعمال إصلاح لمحولة بئر جرجيسة باستطاعة 100 ك.ف.أ واستبدال عدد من أبراج الخطوط المتوسطة 20 ك.ف.أ على خط حماة/ قمحانة .

وكانت الشركة العامة لكهرباء حماة قامت الأسبوع الفائت بإصلاح خطوط نقل الطاقة المتوسطة 20 ك.ف وإعادتها للخدمة في أحياء القصور وكازو والشيخ مهران بمدينة حماة والتي تضررت نتيجة زيادة الحمولات والاستجرار الزائد للطاقة الكهربائية.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات