طالب أعضاء إتحاد عمال حلب خلال مؤتمرهم السنوي اليوم بتوفير مجموعات توليد كهرباء لشركات المطاحن والمخابز وتثبيت العمال المياومين وإجراء مسابقات لتعيين العمال ورفع الحوافز الإنتاجية وتشميل العمال الموسميين في مؤسسة الأقطان بتعويض المعيشة.

كما دعوا إلى إنشاء خطوط جديدة في معامل الإسمنت ودعم أسر شهداء الطبقة العاملة وتوحيد تعويض اللباس العمالي ورفد القطاع العام بآليات هندسية جديدة وتشديد الرقابة التموينية على الأسعار وتشميل جميع أبناء العمال بالضمان الصحي وزيادة عدد باصات النقل الداخلي في المدينة وإعفاء الرواتب من ضريبة الدخل.

رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري أكد أهمية تعزيز العمل المؤسساتي وثقافة المبادرة والتعاون وتضافر الجهود لإعادة الاعمار وبناء ما دمره الإرهاب ورفع سوية الإنتاج ومكافحة الهدر وتشجيع المبادرات الفردية والجماعية.

بدوره، دعا رئيس إتحاد عمال حلب زكريا بابي إلى الارتقاء بسوية العمل ورفع الطاقة الإنتاجية في الشركات والمؤسسات.

من جانبه، بيّن محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي أن المحافظة تعمل لتوفير متطلبات الحياة للمواطنين وأن انقطاع الكهرباء والمياه ناجم عن الأعمال الإرهابية للتنظيمات المسلحة ويتم العمل مع المجتمع المحلي لإيصال هاتين الخدمتين إلى المواطنين، مؤكدا توفر جميع المواد السلعية بالسوق.

ونوه أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم بالانتصارات التي يحققها بواسل الجيش والقوات المسلحة على امتداد ساحات الوطن وآخرها فك الحصار عن أهالي نبل والزهراء.

حضر أعمال المؤتمر أعضاء قيادة فرع حلب للحزب ونائب رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام للعمال ورئيس مجلس مدينة حلب وممثلون عن المنظمات الشعبية والنقابات المهنية.

من جهة، ثانية طالب أعضاء فرع نقابة المهندسين بالسويداء خلال مؤتمرهم السنوي بمنحهم تعويض الاختصاص وطبيعة العمل وتأمين فرص عمل للخريجين الجدد وتعزيز دور لجنة الرقابة ومجلس التأديب وتأهيل المهندسين ورفع كفاءاتهم التقنية.

كما دعوا إلى إيجاد مشاريع استثمارية يعود ريعها للنقابة والإشراف على عمل المجابل المركزية وتفعيل عقد توريد البيتون بالاتفاق مع أصحاب المجابل وتطبيق نظام مزاولة مهنة الهندسة المساحية لإقامة أي مشروع وإصدار نظام ضابطة البناء لمدينة السويداء.

وأشار رئيس فرع نقابة المهندسين بالسويداء المهندس معذى سليقة إلى أهمية دور المهندسين في مرحلة إعادة الاعمار.

بدوره، أكد محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف ضرورة محاسبة الفاسدين وتجار الأزمات وإتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة بحقهم والحفاظ على الثروة الحراجية، مبينا أنه سيتم الإعلان عن تنفيذ محطتين لتوليد الطاقة الكهربائية في بلدة أم الزيتون وقرية المشقوق.

حضر المؤتمر عدد من أعضاء المكتب التنفيذي لنقابة المهندسين في سورية.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات