افتتحت جمعيتا “الشباب” و”البشائر” الخيريتان اليوم مركزا طبيا خيريا في حي الورود بدمشق يضم مختلف الاختصاصات الطبية وذلك بهدف دعم أسر الشهداء والفقراء والمحتاجين.

وأوضح رئيس مجلس ادارة جمعية الشباب الخيرية محمد قيس رمضان في تصريح لـ سانا أن المركز يقدم الخدمة الطبية بالمجان لأسر الشهداء بينما يتقاضى أسعارا رمزية من باقي المواطنين ويضم مجموعة أقسام أبرزها الإسعاف والأشعة ومخبرا للتحاليل الطبية وقسما للأطفال وعيادات شاملة لافتا إلى أن المركز يضم خيرة الأطباء من مختلف الاختصاصات وأغلبهم يعمل بالحي.

ولفت رمضان إلى أن المركز سيكون جزءا من خطة جمعية الشباب الخيرية لدعم العمل الطبي ومساعدة المواطنين في حي الورود مشيرا إلى أن التعاون مع جمعية البشائر الخيرية لتقديم الدعم الطبي والإنساني “يخفف عبئاً عن الحكومة ويأتي لتعزيز وتعميق ثقافة الشراكة الأهلية الحكومية” معلنا عن السعي لبناء مشفى لخدمة سكان الحي أيضا.

بدوره أوضح مدير المركز وأحد أعضاء مجلس ادارة جمعية الشباب الخيرية فايز شيخ الأرض أن خدمات المركز الطبية موجهة لكل فئات المجتمع علما أن اجمالي الكادر الطبي والتمريضي العامل فيه يبلغ خمسين موظفاً مشيرا إلى ضرورة تطوير التعاون بين الجمعيات الأهلية والحكومة لتقديم خدمة أكبر وأشمل وأوسع للمواطنين.

 من جهته لفت رئيس جمعية البشائر الخيرية أنور يوسف الحسين إلى أهمية إحداث مستوصف خيري على مستوى الحي يخدم الفقراء والمحتاجين ولا سيما أن عدد سكان الحي تجاوز “300” ألف نسمة منهم ما يقارب 150 ألف نسمة عائلات مهجرة و 1100 عائلة شهيد ونحو 300 عائلة مصاب وجريح إضافة إلى حالات أمراض مزمنة وأطفال.

بدوره عبر الشيخ محمد منذر حلبوني عن أهمية التكاتف والتآلف بين السوريين لمساعدة أسر الشهداء والمحتاجين والفقراء أملا أن يكلل هذا العمل بالنجاح ويدوم التآلف بين الجميع لإنجاز كل ما من شأنه خير

المواطن.

إلى ذلك أكد أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور وائل الإمام أن المشروع يشكل نواة حقيقية لمشاريع قادمة في الحي الذي قدم العديد من الشهداء والجرحى لافتا إلى أن التعاون لإنشاء المستوصف يثبت أن الشعب السوري يوءمن بأهمية التشاركية كهدف رئيسي لأي عمل له.

من جهته أكد أمين مجلس محافظة دمشق الدكتور بشار حفار سعي المحافظة لمساعدة الجمعيات بتأدية الدور الخدمي والإغاثي مبيناً أن الكثافة السكانية الكبيرة في الحي تتطلب وضع نقاط طبية مبدئية كنواة للخدمة الطبية والإسعافية.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية البشائر الخيرية تأسست عام 2012 وتتعاون مع منظمات وجهات محلية أخرى في مجال الإغاثة الانسانية كمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري ومحافظة دمشق لتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة بمختلف المجالات.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات