أفادت وكالة (الأناضول) التركية الخميس, أن قوات خفر السواحل التركية أوقفت 250 مهاجر غير شرعي بينهم سوريون في ولايتين مطلتين على بحر إيجة.

وأضافت الوكالة أن قوات خف السواحل التركية حققت ذلك خلال عمليتين منفصلتين أولهما ليل الأربعاء حيث ضبطت خفر السواحل 166 مهاجر بينهم 60 شخص من الجنسية السورية, كانوا يستقلون 4 قوارب مطاطية قبالة سواحل قضاء (أيواليك) بولاية (بالكسير), ونقلتهم إلى مديرية الأمن.

ولفتت إلى أن قوات خفر السواحل التركية ضبطت في عملية ثانية صباح يوم الخميس, 84 مهاجر غير شرعي من جنسيات سورية وأفغانية وباكستانية كانوا يستقلون 4 قوارب مطاطية, قبالة ساحل قضاء "أنز" بولاية "أدرنا" شمال غرب تركيا أثناء محاولتهم التوجه إلى اليونان.

وأعلنت السلطات التركية, في وقت سابق من تموز الجاري, القبض على 24 ألف و762 مهاجراً غير شرعي غالبيتهم سوريين، العام الماضي 2014، أثناء محاولتهم التوجه إلى اليونان أو بلغاريا.

ولقي ما لا يقل عن 3419 مهاجرا سوريا حتفهم في البحر المتوسط عام2014 بعد ان حاول اكثر من 207 آلاف سوري عبوره منذ مطلع العام الحالي ما يمثل ارتفاعا كبيرا مقارنة بـ 70 ألف مهاجر هربوا من البلاد عبر البحر في عام 2011.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات