عاود فرن دير بعلبه الآلي بمدينة حمص إنتاجه اليوم بعد توقف دام قرابة 4 سنوات جراء تعرضه لعمليات التخريب على أيدي التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وخلال تفقده الواقع الخدمي بحي دير بعلبه وسير العمل في الفرن بين محافظ حمص طلال البرازي أن معاودة عمل الفرن جاءت بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والتأهيل اللازمة بهدف الإسراع بتخديم المواطنين الأمر الذي يسهم في عودة المهجرين منهم إلى الحي لافتا إلى أن المحافظة تعمل لإعادة تشغيل 5  أفران متضررة في حمص خلال العام الجاري.

وأشار المحافظ خلال لقائه أهالي الحي إلى أن المحافظة وضعت خطة لتأهيل بعض المدارس في الحي لتكون جاهزة لاستقبال التلاميذ والطلاب مع بداية العام الدراسي القادم إضافة إلى تأمين الخدمات الضرورية للمواطنين.1

بدوره لفت مدير الشركة العامة للمخابز المهندس جليل ابراهيم إلى أن المخبز انطلق اليوم بخط إنتاج وحيد ريثما يتم الانتهاء من أعمال تأهيل الخط الثاني قريبا ليصل انتاجه اليومي إلى 25 طنا مبينا أن كلفة عمليات التأهيل والترميم بلغت 15 مليون ليرة وأن إنتاج الفرن سيوزع على حي دير بعلبه والأحياء والقرى المجاورة.

من جهته أكد مدير المطاحن بحمص رائد رحال  توفر كميات من الدقيق تكفي وتفيض عن حاجة المحافظة علما أن حاجة المحافظة من الدقيق يوميا تبلغ 500 طن.

وأوضح مختار دير بعلبه صفوان نجيب أهمية إعادة تشغيل الفرن الآلي في الحي لتشجيع الأهالي على العودة إلى منازلهم مبينا أن الحي يضم حاليا 110 آلاف نسمة ومن المتوقع عودة 500 عائلة تدريجيا.6

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات