سيريا ديلي نيوز - متابعة -زينة فائق كوزاك

تصنف شركة "كانتر وورد بانل" الأمريكية كل سنة تقريرا يتضمن تصنيفا لأشهر الـماركات الـتجارية والأكثر استهلاكا في الـعالـم .

وإليكم هذا الـتصنيف :

تتصدر التصنيف ماركة "كوكا كولا" الأمريكية الـتي تم اختراعها سنة 1886 من قبل الـصيدلي "جون بيمبرتون " واعلن آنذاك أن هذا المشروب يشفي من الإدمان على المخدرات ويعمل على تنشيط الجسم وتتصدر هذه الماركة التصنيف للسنة الثالثة على التتالي.

وتشغل ماركة "Colgate" التابعة لشركة "Palmolive – Colgate" الـتي تنتج معجون الأسنان المرتبة الثانية في التصنيف . وتعمل الشركة في السوق على مدى قرنين بعد أن أسسها رجل الأعمال "ويليام كولجيت" سنة1806.

وتحتل ماركة "Maggi" الـتابعة لشركة "نستله" الـتي أسست سنة 1882 المكانة الثالثة . وتتخصص الشركة في إنتاج شوربة "ماجي" والصلصات وغيرها . وكانت الماركة الـسنة الماضي في صدارة التصنيف .

وتأتي بعدها ماركة "Lifebuoy" التابعة لشركة "Unilever" التي تنتج الصابون.

وتحتل ماركة "Nestle" المصنعة للقهوة الفورية (سريعة الـتحضير) المكانة الخامسة في التصنيف .

وتشغل الماركة "بيبسي كولا" التابعة لشركة "بيبسي كو" المكانة السادسة واخترع مشروب البيبسي الصيدلي الأمريكي "كالـب براهم" سنة 1898 وذاع صيتها سنة 1964 بعد أن أجرت حملتها الدعائية تحت شعار "أنتم جيل الـبيبسي" .

وتأتي بعدها ماركة "لايس" التابعة لشركة "بيسي كو" لجبس البطاطس وتم استحداث الماركة سنة 1938 .

وتحتل المكانة الثامنة ماركة "كنور" التابعة لشركة "Unilever" الـتي تنتج مكعبات ماجي ويبلغ حجم مبيعاتها الـسنوية 3 مليارات يورو .

وتأتي بعدها ماركة "Dove" التابعة لشركة "Unilever" الـتي تنتج الصابون وظهرت تلك الماركة التجارية في السوق سنة 1956.

وتشغل المرتبة العاشرة ماركة "تايد" الـتابعة لشركة "P&G" الـتي تنتج مسحوق الغسيل ويزيد التداول التجاري للماركة عن مليار دولار سنويا .

سيريا ديلي نيوز - متابعة -زينة فائق كوزاك


التعليقات