وقعت وزارة العدل السورية مع الجامعة الافتراضية السورية اتفاق تعاون علمي وثقافي يهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات والتأهيل والتدريس والتدريب في مجال العمل القضائي.

ويتضمن الاتفاق “قبول خريجي المعهد التقاني القانوني في الجامعة الافتراضية السورية بعد معادلة بعض المقررات التي تم تدريسها وفقا لقوانين وزارة التعليم العالي” و”دعوة أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة إلى التدريس في المعهد العالي للقضاء والمعهد التقاني القانوني”.

كما يتضمن “مشاركة أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة بدراسة وإبداء الرأي بمشاريع القوانين واللجان المشكلة لهذا الغرض” و”تدريب طلاب الجامعة وفق برنامج يتفق عليه لدى المحاكم والمؤسسات القضائية التابعة للوزارة” و”القيام بأبحاث علمية إدارية وقانونية مشتركة”.

يشار إلى أن مدة الاتفاق خمس سنوات ويجدد تلقائيا ما لم يطلب أحد الطرفين إنهاءه بكتاب رسمي قبل ثلاثة أشهر من انتهاء مفعوله.

حضر توقيع الاتفاق معاونو الوزير وأعضاء مجلس القضاء الأعلى وعميد المعهد العالي للقضاء القاضي آمنة الشماط ومدير المعهد التقاني القانوني الدكتور غسان علي وعميد كلية الحقوق بالجامعة الافتراضية الدكتور علي الجاسم.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات