أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية استمرار الوزارة بتامين كل الاحتياجات والمواد الاساسية للمواطنين في مختلف المناطق لافتا إلى إرسال شحنات من المواد الغذائية والاساسية الى محافظة دير الزور بشكل دوري.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى الى تثبيت الاسعار والحد من ارتفاعها وهي مستمرة بمتابعة الاسواق لمنع الاحتكار ومحاربة الفساد وتجار الازمة مبينا تنظيم أكثر من 13200 ضبط منذ بداية العام متعلقة بمواد مخالفة للمواصفات والأسعار مع إغلاق عدد من المحال التجارية والأفران ومحطات الوقود المخالفة.

ولفت إلى أنه في إطار تعزيز دور الرقابة التموينية وتفعيلها في السوق ودعم فعاليتها اجرت الوزارة دورتين تدريبيتين لتأهيل /61/ مراقبا تموينيا في دمشق و 74 مراقبا في اللاذقية وهناك خطة لرفد الوزارة بنحو /1500/ مراقب من حملة الشهادات الجامعية.

وفيما يتعلق بموضوع صعوبة تأمين مادة الخميرة وامكانية احداث معمل في اللاذقية أوضح أن معمل سكر حمص التابع لوزارة الصناعة يقوم بتصنيعها لكنه قيد الصيانة وسيعود قريبا إلى العمل، علما أن الخميرة المستعملة حاليا ذات منشأ صيني وجيدة وضمن الفعالية لافتا الى بدء شحن كميات كبيرة من أكياس الخيش استعدادا لموسم الحصاد.

سيرياديلي نيوز


التعليقات