أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك غازي ناصر في محافظة الحسكة أن دوريات المراقبة التموينية تتابع عملها في المحافظة من خلال تنظيم الضبوط التموينية ومراقبة عملية بيع السلع والمواد الغذائية منوهاً نتيجة المراقبة الدائمة وتنظيم ضبوط النقل الداخلي من مركز المدينة إلى داخلها بأنها تلتزم بالأجور المحددة 15 ل. س .

مشيراً إلى تنظيم ثلاثة ضبوط خلال هذا الأسبوع لعدم إعلان أسعار مواد تموينية كما تم تنظيم ضبوط نتيجة إنتاج خبز مخالف للمواصفات بالإضافة إلى ضبوط نتيجة بيع خبز بسعر زائد من المعتمدين حيث تم إلغاء اعتمادهم بتعيين معتمدين من ذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء الشهداء.

وعن ارتفاع أسعار اللحوم في المحافظة وعدم التقيد بالتسعيرة المحددة من المديرية والتي تتراوح بين 1200-1400 أجاب ناصر بسبب تهريبها من المحافظة إلى المناطق المجاورة لانخفاض أسعارها لوجود ثروة حيوانية جيدة في المحافظة وعن عدم استقرار أسعار الفروج يعود إلى خطورة وصعوبة الطرقات.

وحول مراقبة أسعار بيع الأدوية وصلاحيتها أجاب ناصر: هناك دوريات مستمرة لعملية المراقبة لكن هناك صعوبة في الرقابة والقيام بالجولات الميدانية للمناطق البعيدة لعدم توافر وسائل نقل للدوريات.

كما أشار ناصر إلى دوريات مشتركة لمراقبة عمل المنشآت السياحية للمطاعم والفنادق مع مديرية السياحة ودائرة الصحة في المحافظة للتأكد من صحة الأطعمة والإعلان عن الأسعار.

مشيراً أيضاً إلى موقف إنساني ووطني سجله أحد تجار مدينة الحسكة حيث أبلغ السلطات المحلية بوجود نحو 5500 طرد من المياه الغازية والعصائر المنتهية الصلاحية حيث قامت السلطات بإتلاف العبوات والتي قدرت قيمتها المادية بما يزيد على 4 ملايين ل. س حيث توجهت بالشكر إلى التاجر أحمد ناجي.

سيريا ديلي نيوز - الوطن


التعليقات