أوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط أن الوزارة ستقدم دعما كبيرا لتأمين سبل المعيشة للمهجرين من مناطقهم في مراكز الإقامة المؤقتة ولا سيما في مدينة السيدة زينب.

الشماط وخلال قيامها بجولة في مدينة السيدة زينب مع محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف قالت "إن الإرهاب الذي باتت تمتهنه القوى الظلامية المدعومة من الخارج لن يثنينا عن الاستمرار في الدفاع عن وطننا وأرضنا وسنعيد من خلال بسالة قواتنا المسلحة الحق إلى أصحابه مهما عظمت التحديات".

وزارت الشماط ومخلوف بعض المنازل والفنادق والأماكن العامة التي يقيم فيها المهجرون واستمعا من الأهالي إلى المعاناة التي لحقت بهم جراء العمليات التي ارتكبتها بحقهم القوى الظلامية وأعرب الأهالي عن استعدادهم للعودة والدفاع عن بلدتهم في وجه الإرهاب.

إلى ذلك، عقدت الوزيرة والمحافظ اجتماعا موسعا في مقر مجلس المدينة وشكلا فريق عمل ضم عددا من وجهاء المجتمع المحلي ومديري الدوائر الخدمية بالمنطقة وأعضاء من الهلال الأحمر لبحث أوضاع المهجرين التي تزيد أعدادهم على 800 أسرة لتأمين الاحتياجات اللازمة لهم كما وضعا خطة إسعافية تضمنت إيجاد سكن للمهجرين في السيدة زينب والبحدلية والحسينية.

بدوره، بين المهندس مخلوف أن اللجنة التي تم تشكيلها لمتابعة واقع المهجرين ستعنى بالتخفيف عنهم ومعالجة مشاكلهم خلال وجودهم في مراكز الإقامة المؤقتة مشيرا إلى أن المحافظة ستقدم جميع متطلباتهم كما ستؤمن المؤسسات الخدمية احتياجاتهم ابتداء من اليوم.

شارك في الجولة نائب رئيس المكتب التنفيذي في المحافظة وعضو المكتب التنفيذي المختص ومديرو المؤسسات الخدمية بالمحافظة "الصحة والكهرباء والمياه والاتصالات والخدمات الفنية والشؤون الاجتماعية" ورئيس مجلس المدينة وفعاليات دينية وحزبية ونقابية ووجهاء من المجتمع المحلي.

سيرياديلي نيوز


التعليقات