أكد رئيس مجلس “محافظة دمشق” عادل العلبي، ضرورة وضع جداول مناوبة لصيدليات مدينة دمشق ضمن اللائحة الإعلانية الخاصة بها، وضبط أسعار الأدوية.
ووفقاً لصحيفة “الوطن” تم طرح عدد من القضايا في اجتماع مجلس “محافظة دمشق”، حول ضرورة تفعيل مكتب التدخل السريع في “مديرية العامة للجمارك”، والتأكيد على ضبط أسعار الأدوية لوجود تفاوت في الأسعار بين الصيدليات، والعمل على توفير أدوية الأمراض المزمنة ولاسيما أمراض الكلى والكبد نظراً لارتفاع أسعارها.
بدوره أكد مندوب نقابة الصيادلة محمد بسام النونو أنه غير مسموح لأي صيدلي ببيع أي لقاح، إلا بموجب وصفة طبية وأن النقابة تقوم بالمتابعة الحثيثة لهذا الأمر.
وركز الاجتماع على ضرورة زيادة مخصصات مخبز مساكن برزة من مادة الدقيق التمويني، والتأكد من السلامة الصحية للألبان واللحوم والأسماك المجمدة ومعالجة ظاهرة ارتفاع أسعار اللحوم، والمطالبة باستيراد لحوم أغنام مجمدة من الدول الصديقة من قبل مؤسسات الدولة مثل الاستهلاكية والخزن والتسويق، والتشديد على الأفران الخاصة من ناحية الوزن والجودة.
إلى ذلك أكد معاون مدير الجمارك أيهم يوسف، أن الكشف الحسي على البضائع في أمانات الجمارك هو أمر ضروري لكشف المخالفات، والتأكد من نوعية البضائع ومواصفاتها والأجهزة الإلكترونية لا تغني عن الكشف الحسي.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات