أطلقت غرفة صناعة حلب بالتعاون مع مديرية التربية والأمانة السورية للتنمية اليوم مشروع الصناعي الصغير وذلك في مدرسة الشهيد عدنان المالكي للتعليم الاساسي بمدينة حلب.

ويستهدف المشروع بمرحلته الأولى400 طالب وطالبة تتراوح أعمارهم بين11-16 عاما ولمدة ستة أشهر من عشر مدارس ويتضمن تنفيذ ورشات عمل وندوات وتجارب علمية وصناعة بعض المنتجات وإقامة المعارض والمشاركة في المسابقات ليصار إلى اختيار 100 طالب وطالبة وتدريبهم بإشراف الصناعيين ومساعدتهم على إنجاز مشاريع صغيرة واختيار المشروع الصغير الناجح من خلال إشراكهم بمسابقة بهذا الخصوص.

وبينت الين لحدو رئيسة لجنة سيدات الاعمال بغرفة صناعة حلب أن هدف المشروع دعم الاقتصاد الصناعي بحلب من خلال توعية الجيل الحالي بأهمية الصناعة ومدى فائدتها للمساهمة بالتنمية المستدامة إضافة إلى تنمية وخلق ثقافة الصناعة عند طلاب وطالبات المدارس في المجتمع المحلي وتشجيع الأطفال المبدعين واستثمار مواهبهم في مشاريع التنمية وتأهيلهم للاشتراك في مسابقات عالمية.

وأوضح معاون مدير تربية حلب لشؤون التعليم المهني المهندس عبد الحميد الحريري أنه تم تجهيز المدارس لاستقبال الصناعيين الصغار بالطريقة المثلى بغية انجاح المشروع واختيار رواد بفكر مهني لجعلهم صناعيي المستقبل ورفد غرفة الصناعة بكادر مهني مدرب للاسهام في النهوض بالواقع الصناعي لحلب مستقبلا.

وبين محمد زيزان رئيس لجنة الألبسة والنسيج بغرفة صناعة حلب المشرف على تدريب الصناعيين الصغار ان دورهم كصناعيين يتجلى من خلال تنمية قدرات المشاركين وتدريبهم على أساليب التصميم والتفصيل ليكونوا صناعيي المستقبل.

وذكر محمد كعدان رئيس اللجنة الهندسية بغرفة صناعة حلب أن دوره في المشروع تقديم فكرة عن واقع الصناعة بشكل عام وارتباط الصناعي بالاقتصاد.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات