بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي مع سفير جمهورية أندونيسيا في دمشق "جوكو هاريانتو" سبل تفعيل التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والتقنية والثقافية والزراعية وفي مجال مكافحة الجريمة والإرهاب وتوطين صناعات أندونيسية جديدة في سورية.
وأكد الحلقي حرص الحكومة على تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين وفتح قنوات جديدة للعمل الثنائي من خلال تفعيل التبادل التجاري والسلعي وإقامة مشاريع تنموية وخدمية مشتركة، مبيناً أنّ الحرب الاقتصادية التي تواجهها سورية والحصار الجائر المفروض عليها يحتم على الحكومة تفعيل التواصل مع الدول الصديقة لتلبية متطلبات واحتياجات السوريين.
وأعرب الحلقي عن تقديره لمواقف أندونيسيا السياسية الداعمة لسورية شعباً وقيادة في المحافل الدولية، مؤكداً ضرورة توحيد الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب العابر للقارات والمدعوم من بعض الدول الغربية وأمريكا و"إسرائيل" وبعض دول المنطقة والعمل المشترك لتجفيف منابعه والتوقف عن دعمه ومنع انتشاره.
من جهته عبر "هاريانتو" عن وقوف أندونيسيا إلى جانب سورية في تصديها للإرهاب ورغبتها في تمتين العلاقات الاقتصادية والتنموية بين البلدين وثقته بأن النصر سوف يكون حليف الشعب السوري الصديق، مؤكداً أن سورية دولة ذات سيادة لا يحق لأي جهة أو دولة التدخل في شؤونها الداخلية وزعزعة أمنها واستقرارها وأن بلاده تدين الإرهاب بكل أشكاله وأنواعه.

سيرياديلي نيوز


التعليقات