قال الكاتب الصحفي والمحلل السياسي السوري، محمد إياد الشربجي، إنّ المُعارضة السورية فشلت في توصيل رسالتها إلى العالم الدولي والغربي ، وذلك لأنها لا يتوافر لديها قناة، أو محطة إذاعية، أو صحيفة تُصدر باللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات الأخرى.

وأضاف الشربجي في لقاءٍ له بِبرنامج “ضيف اليوم”، الذي يُذاعُ على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامي عمر المقداد، أنّه: “ما لم يكون هناك مؤسسة تعمل على توحيد كل الجهود الإعلامية الفردية التي تقوم بها أفراد المعارضة السورية ستبقى هذه الجهود مُشتتة”.

وتابع الشربجي: “نحنُ في الولايات المتحدة الأمريكية من أفراد سوريين نُحاول أن ننقل صورة ما يحدث على أرض الواقع في سورية، وذلك من خلال جهود فردية يقوم بها كل فرد بذاته، ولا يُوجد خطة محددة توحد كل هذه الجهود”.

وأوضح الشربجي: “أنه لا يُوجد مؤسسة حاضنة للجهود الفردية المبذولة من المعارضة السورية في كل دول العالم”، قائلاً: “ساهمنا في عدة نشاطات مع الإعلام الأمريكي”.

ونوّه الربجي إلى أنّه: “من المتوقع تشكيل وعي سياسي في نهاية الأمر، وذلك في حالة إنشاء قنوات أو محطات إذاعية للمعارضة السورية تبث باللغة الإنجليزية واللغات الأخرى”.

سيرياديلي نيوز


التعليقات