أوضح  محافظ حلب مروان علبي أن شركة النقل الداخلي تقوم بدور خدمي هام لتأمين خدمات النقل للمواطنين في ضوء الظروف الراهنة والإمكانيات المتاحة وعلى الإدارة العمل المستمر لتحسين الأداء ورفع سوية الخدمة المقدمة عبر الاستثمار الأفضل للإمكانيات والموارد الفنية والبشرية المتاحة والاهتمام بالصيانات الدورية للباصات لتكون في حالة جاهزية تامة.
ونوه علبي إلى أن واقع المحافظة وما تملكه الشركة من باصات يؤكد حاجتها للمزيد من الباصات وقد تم رفع مقترح للحكومة لرفد بـ/100/ باصاً إضافياً لتدعيم عملها ،مشيراً إلى أن المحافظة لن تدخر جهداً في تقديم كل دعم ممكن للشركة بما يسهم في خدمة المواطن بشكل أفضل ووفق تعرفة ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية تراعي ظروف المواطنين .

وقدم حسين السليمان المدير العام لشركة النقل الداخلي عرضاً بين فيه أن واردات الشركة خلال العام الماضي بلغت /230/ مليون ليرة سورية ،وهي تملك /100/ باصاً يعمل /90/ باصاً منها على تخديم /16/ خطاً للنقل الداخلي منها /11/ خطاً ضمن المدينة و/5/ خارج المدينة .

ولفت إلى أن ابرز الصعوبات تتمثل في صعوبة تأمين قطع التبديل وارتفاع أسعارها لصيانة الباصات إضافة لضيق المقر الحالي بعد أن أصبحت رحبة /الليرمون/ خارج السيطرة جراء الاعتداءات الإرهابية ،إضافة لوجود بعض الاختناقات المرورية على بعض المسارات وضمن الشوارع ما يعيق عمل وحركة الباصات .
وأشار السليمان إلى أن العمل في الشركة يسير بشكل جيد والباصات بحالة فنية عالية وهناك حرص على بذل كل
الجهود لتأمين خدمة النقل للمواطن بشكل لائق وحضاري .
وأوضح زكريا بابي رئيس اتحاد عمال المحافظة إلى انه في الاجتماع الأخير للاتحاد العام لنقابات العمال وعدت الحكومة بتخصيص حلب بـ/20/ باصاً من ضمن الـ/100/ باص المقرر وصولها قريباً للقطر وهذا من شأنه تحسين العمل وزيادة عدد الباصات على الخطوط .

التعليقات