أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية اليوم أن الوزارة تعمل على إصدار قانون جديد يسمى قانون التموين والتجارة الداخلية يكون متكاملا ويحفظ حقوق المستهلك ويمنع المتلاعبين والمتاجرين بقوت المواطن وعيشه ويحاسب كل من لا يلتزم بالتعليمات الصادرة فيه.

وأوضح الوزير صفية في تصريح صحفي عقب جولة تفقد للعديد من المؤسسات التابعة للوزارة ومنها مؤسسات التدخل الإيجابي أن الهدف من الجولة الاطلاع على واقع العمل وآلية توزيع المشتقات النفطية والتأكد من جودة الإنتاج والالتزام بالوزن والتسعير حيث شملت جولته الفرن الآلي في بسنادا ومطحنة الساحل.

وكماأوردت "سانا"أكد الوزير صفية أهمية وضع ختم خاص للمؤسسة على السلع التي تبيعها لكي لا تتم المتاجرة بها وبيعها في أماكن أخرى لافتا إلى أنه سيتم تكليف مؤسسات التدخل الإيجابي شراء السلع والمواد التموينية من المصدر الرئيس مباشرة وتأمين المستودعات لها.

كما أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه يتم العمل على تسويق محصول الحمضيات في الساحل الى روسيا بأسعار معقولة إلى جانب تسويقه داخليا عبر مؤسسة الخزن والتسويق عازيا تفاوت أسعار المحاصيل إلى ارتفاع وسائل النقل بين المحافظات.

وأكد الوزير العمل على توسيع وترميم صومعة الحبوب في مرفأ اللاذقية التي صدر قرار بنقلها من ملاك وزارة النقل إلى ملاك وزارة التجارة الداخلية وتعمل الوزارة حالياً على توسيعها لتصل طاقتها الاستيعابية إلى 60 ألف طن وسيتم تهيئة الشروط لإنجازها.

بدوره قال المدير العام لشركة صوامع القمح في سورية عبد اللطيف الأمين إن الطاقة التخزينية للشركة تبلغ حاليا 5ر3 ملايين طن وتعمل الوزارة على رفعها لتصل إلى 5ر5 ملايين طن لافتا إلى أنه يتم العمل على إطلاق إعادة تأهيل وتوسيع صومعة الحبوب في مرفأ اللاذقية.SANA

كما تفقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أيضاً صالة الفرز والتوضيب للحمضيات التابعة لمؤسسة الخزن والتسويق وصالة خزن وتسويق المنتجات الزراعية والحيوانية في حي الصليبة واطلع على معروضات سوق الضيعة الشعبي في حديقة البطرني الذي يعبر عن واقع الأرياف ومنتجاتها البسيطة كما اطلع على واقع العمل في صالة مجمع أفاميا الاستهلاكي موجها باستمرار المنافسة على صعيد نوعية المنتج وسعره.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات