تابع الروبل الخميس 18 ديسمبر/كانون الأول ارتفاعه أمام الدولار واليورو في بداية تعاملات بورصة موسكو للأوراق المالية بعد الإجراءات التي اتخذتها السلطات الروسية للحد من هبوطه.

كما لعبت أسعار النفط، التي عادت للصعود نهاية تعاملات أمس وبداية تعاملات اليوم، لعبت دورا في دعم العملة الروسية، تزامنا مع ترقب الأسواق المؤتمر الصحفي السنوي الموسع العاشر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عند الساعة 12:00 بتوقيت موسكو، والذي سيتناول خلاله وضع الروبل، والأوضاع الاقتصادية بشكل عام في روسيا.

وبحلول الساعة 11:05 بتوقيت موسكو تراجع سعر صرف الدولار في التعاملات الآنية لبورصة موسكو 5.4 روبل إلى 59.5 روبل للدولار الواحد مقارنة بسعر إغلاق أمس، كما تراجع سعر صرف اليورو 9.6 روبل إلى 73.40 روبل لليورو الواحد.

وبذلك يكون الروبل قد سجل ارتفاعا أمام الدولار واليورو بنسبة 25% مقارنة بالأسعار المنخفضة القياسية التي سجلها خلال تعاملات يوم "الثلاثاء الأسود".

وربط خبراء الارتفاع الأخير الذي طرأ على قيمة الروبل بالإجراءات التي اتخذتها السلطات الروسية للحد من هبوط العملة الروسية بما فيها حزمة الإجراءات التي اتخذها المركزي الروسي أمس، بالإضافة إلى عملية التصحيح نحو الأعلى التي طرأت على أسعار النفط في الأسواق العالمية.

سيريا ديلي نيوز-وكالات


التعليقات