أقرت نقابة المهندسين الزراعيين مشروعاً استثمارياً زراعياً دوائياً في محافظة السويداء وأعلنت عن مناقصة لمشروع استثماري سكني تجاري في اللاذقية وآخر في طرطوس تعود بالجدوى والنفع على النقابة وأعضائها.

ولفتت نقيب المهندسين الزراعيين الدكتورة راما عزيز خلال المؤتمر السنوي لنقابة المهندسين الزراعيين في ريف دمشق الذي جاء تحت عنوان “اكتفاؤنا الذاتي تعزيزاً لأمننا الغذائي” أنه تمت الموافقة على تعيين المهندسين الخريجين من التعليم المفتوح والعمل جار حالياً لتعيين خريجي عام 2002و2003، مشيرة إلى أنه رغم الظروف لم تتوقف النقابة عن إعطاء الإعانات الصحية والاجتماعية والوفاة والتقاعد رغم عدم تسديد بعض الزملاء المستحقات المترتبة عليهم نتيجة الظروف الراهنة.

ومن جهته أكد أمين فرع ريف دمشق للحزب محمد بخيت أهمية الدور الذي يقوم به المهندسون الزراعيون وإصرارهم على إتمام العملية الإنتاجية في القطاع الزراعي التي شكلت أساس الصمود.

وتحدث رئيس فرع النقابة في المحافظة المهندس حسن الرز عن أهمية المؤتمرات في الاستماع لمقترحات الزملاء وتوصياتهم ومعاناتهم ورفعها إلى المؤتمر العام لإيجاد الحلول المناسبة لها ووضع الزملاء بواقع عمل الفرع ومقترحات المهندسين.

وقد استعرض مدير الزراعة في ريف دمشق الدكتور علي سعادات واقع القطاع الزراعي في المحافظة، مشيراً إلى أن المديرية تقوم بتأمين المستلزمات الزراعية كافة، مشدداً على دور المهندسين الزراعيين بإعمار القطاع الزراعي من خلال خبراتهم والتوعية الزراعية للفلاحين.

Syriadailynews - Baathonline


التعليقات