سيريا ديلي نيوز
يسعى نادي السيارات السوري إلى استعادة نشاطه على مستوى تنظيم البطولات والمنافسات المحلية ولهذه الغاية ينظم تجارب للمتسابقين على حلبة زمان الخير على طريق مطار دمشق الدولي.

وحسب خالد أتاسي المدير الرياضي في النادي فان التجارب تهدف بشكل رئيسي إلى إعادة المتسابقين لأجواء المنافسات تمهيدا للمشاركة في البطولات المحلية التي تخطط إدارة النادي لتنظيمها في الفترة المقبلة بعد تجاوز بعض الصعوبات.

وبحسب سانا أوضح اتاسي ان التجارب والاختبارات تجري على حلبة زمان الخير بمشاركة أبطال اللعبة في سورية إضافة إلى مشاركة عدد من المتسابقين الشباب الذين يسعى النادي إلى تطوير مهاراتهم وإدخالهم في المنافسات الرسمية لضخ دماء جديدة في رياضة السيارات وزيادة المنافسة بين المتسابقين.

يذكر أنه تأسس نادي السيارات السوري في الأول من أيار عام 1950 في مدينة دمشق بمبادرة من أعضاء هيئة المكتب الأول و قد انضم النادي للاتحاد الدولي للسيارات FIA في العام 1960 و أصبح ممثله الرسمي في الجمهورية العربية السورية .

و يقوم بإصدار إجازات السوق الدولية و دفاتر المرور الجمركية (التربتيك) و الميكانيك الدولي و يشارك في كافة اجتماعات ولجان الاتحاد الدولي للسيارات FIA .

أما عن النشاطات الاخرى فقد كان للنادي في السابق نشاطات رياضية في تنظيم رالي سورية_لبنان و توقفت نشاطاته الرياضية لفترة طويلة حتى عادت في نهاية عام 1998 بتنظيم مرور رالي لندن-كيب تاون(London-Cape town) في سورية و نال نادي السيارات السوري أحسن تقييم بين 29 دولة مر فيها الرالي ، و من ثم قام النادي بالترخيص لشركة سيروكو لتنظيم رالي سورية الدولي (تدمر 2000) و قدم كافة المساعدات الإدارية و الفنية لنجاح هذا الرالي.

و أصبح الرالي ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات في رالي تدمر 2001 و قد قام النادي أيضا بتنظيم مرور مرحلة من بطولة العالم للراليات الصحراوية الماستر رالي (Master Rally) الذي انطلق من كان في فرنسا إلى العقبة في الأردن و وصل إلى سورية شهر آب من عام 2001 و سباق رحلة إلى النيل (Trial To The Nile) الذي انطلق من ماينز في ألمانيا إلى القاهرة في مصر و من ثم سباق شمس منتصف الليل إلى البحر الأحمر(Midnight Sun To The Red Sea) في العام 2002 الذي انطلق من أوسلو في النروج إلى ضفاف البحر الأحمر في الأردن و نال النادي تقييم أحسن دولة ساهمت في التنظيم ضمن الدول التي مرت بها جميع هذه الراليات و نال ثناء و تقدير كافة المؤسسات الدولية التي قامت بتنظيم هذه النشاطات السياحية العالمية .

كما يشار إلى انه نظم الشهر الماضي رالي كروس الأول من نوعه على حلبة ترابية بمشاركة قرابة 26 متسابقا.

 

syriadailynews


التعليقات


باسل
بالتوفيق للجميع