نفت وزارة التعليم العالي ما نشر في وسائل الإعلام حول وجود دراسة لزيادة رسوم التعليم المفتوح .
وأكدت الوزارة في تصريح لها عدم وجود أي نية لدى الوزارة في زيادة الرسوم التعليم المفتوح كما نشر في العديد وسائل الإعلام .

وبينت الوزارة أن ما تم تتداوله ما هو إلا مجرد شائعات اطلقت عبر صفحات مواقع التواصل " الفيس بوك " من أجل خلق البلبلة بين الطلبة .

يذكر أن برنامج التعليم المفتوح جاء  للطلاب اللذين لم يستطيعوا استكمال دراستهم الجامعية نتيجة ظروف معينة  لكي يحقق طموح كل شاب لم يستطع الدراسة في الجامعات الحكومية ،التي تستند على معدلات عالية للدخول الى الاختصاص التي يرغبه الطالب كانت نعمة وصدر قرار من وزارة التعليم العالي مؤخرا حول رفع رسوم التعليم المفتوح نود منكم توضيحا حول هذا القرار ؟ د ايمن ابو العيال : انتم تعلمون بان القرار صدر من الوزارة بخصوص برنامج التعليم المفتوح في سوريا حيث اصبحت رسوم المواد جميعها /٥٠٠٠ / الاف ليرة سورية للطالب الناجح والراسب اما في برنامج المعلوماتية وهو موجود في جامعات اخرى حدد للمادة الواحدة / ٦٠٠٠/ الاف ليرة سورية ايضا للطالب الناجح والراسب، ولاقى القرار شكوى كبيرة من الطلاب حيث قام بعض المسؤولين برفع كتاب للوزارة التعليم العالي لاعادة النظر بلموضوع بحيث يصبح سعر المادة للمستجدين5000و3000للطلاب القدامى ولكن دون جدوى .

 

 

سيريا يديلي نيوز


التعليقات