بمشاركة 40 شركة وطنية ينطلق غدا في فندق الداما روز بدمشق المعرض الأول لإعادة إعمار سورية الذي تنظمه المؤسسة السورية الدولية للتسويق “سيما” بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة وبدعم من اتحاد غرف التجارة السورية تحت عنوان “السوريون يبنون سورية”.

 

و بحسب وكالة الانباء "سانا" يتضمن المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام آخر ما تم إنتاجه من معدات وتقنيات خدمية تتعلق بإعادة الإعمار من إنشاء وتعمير وإكساء إضافة إلى خدمات البنوك والنقل والتأمين.

 

ويقام على هامش المعرض ورشات عمل ومحاضرات بإشراف وزارة الأشغال وتقدمها الشركة العامة للبناء والتعمير التي تتناول الإجراءات المتخذة للأيام القادمة بشأن محافظة حمص وتركز الشركة العامة للدراسات على الكشف عن الأبنية المتضررة وإعادة تدوير نواتج مخلفات الأبنية المتضررة إضافة إلى الشركات الخاصة كشركة “ال جي” و شركة “هيلتي سورية” وشركة “أي بي” التي تتناول جوانب عملية لإعادة الإعمار وخطط هذه الشركات في هذا المجال.

 

وأكد المدير العام لمؤسسة سيما موفق طيارة في تصريح صحفي سعي المؤسسة من خلال المعرض ليكون محطة للقاء المورد الوطني والدولي لخدمات أعمال البناء واستقطاب التقنيات الحديثة والإسهام في رسم ملامح إستراتيجية للمرحلة القادمة والتحضير لعملية إعادة الإعمار.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات