كشفت البعثة التفتيشية التابعة للهيئة المركزية للرقابة والتفتيش العاملة في محافظة السويداء عن إسهامها خلال فترة عملها منذ السابع والعشرين من الشهر الماضي ولغاية تاريخه بتنظيم العديد من ضبوط مخالفات مرتكبة وذلك بعد المتابعة والتفتيش على العديد من القطاعات.

 

وأوضح رئيس البعثة المفتش يوسف الفارس أن البعثة تمكنت بعد المتابعة والمراقبة والمؤازرة لعملها من قبل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك من العمل على إغلاق محطتي وقود وسحب تراخيصهما، الأولى جراء مخالفة نقص بالكيل والثانية لمخالفة التصرف غير المشروع بالمادة بعد تكرار أكثر من مخالفة لأكثر من مرة من قبلهما.

 

وأضاف الفارس إن البعثة ساهمت أيضاً نتيجة متابعتها محطات الوقود بمحافظة السويداء في العمل على تنظيم ضبوط بحق ست محطات وقود لمخالفات تتعلق بالبيع بسعر زائد ووجود نقص بالكيل، إضافة لضبطين بحق موزعي مادة المازوت لوجود نقص بالكيل وعدم ترصيص العداد مع إحالتهم للقضاء المختص أصولا.

 

ولفت الفارس إلى أن البعثة كان لها تأثير بعد متابعتها عمل فرع المحروقات بإصدار قرار لمنع حسم نسبة 10 بالألف من مادة المازوت الموزعة على الموزعين والقطاعات العامة والتي كان معمولاً بها سابقاً.

 

وبيّن الفارس أن البعثة ساهمت في العمل أيضاً بعد المتابعة بتنظيم ضبطين في صالتين للقطاع العام، الأول لانتهاء صلاحية مادة المعكرونة حيث تم إتلافها والثانية جراء عدم وجود اسم المنتج والسجل التجاري والصناعي على مواد منظفات متعددة الاستعمالات حيث جرى حجزها، إضافة لتنظيم ضبطين بحق مستودع لبيع الدخان والمعسل نتيجة وجود نقص بمعلومات بطاقة البيان لتاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية مشيراً إلى إحالة جميع الضبوط المنظمة للقضاء المختص.

 

وأشار رئيس البعثة إلى مواصلتهم العمل حالياً والمتابعة للعديد من القضايا والمواضيع في الكثير من مفاصل وقطاعات المحافظة وخاصة الخدمية منها على أن يجري الكشف عن المخالفات التي تسجل تباعا. علما أن البعثة تقوم بالرقابة الشاملة على مختلف قطاعات الدولة الخدمية التي لها صلة مباشرة مع المواطنين وغيرها من القطاعات الأخرى التي لها فروع أو مراكز بالمحافظة بغية وضع اليد على مواطن الخلل ومكافحة الفساد، مع التركيز على أولوية حماية المال العام من أي هدر وتحقيق الجانب الوقائي من حدوث أي خلل قبل وقوعه.

Syriadailynews - Alwatan


التعليقات