وقعت الشركة العامة للمطاحن مع شركة سفير نور جنات الإيرانية عقدا لتوريد خمسين ألف طن من الدقيق إلى الشركة العامة للمطاحن بالمواصفات والشروط المطلوبة عبر خط الائتمان الإيراني .

ودعا وزير التجارة وحماية المستهلك حسان صفية خلال لقائه غفور داربي مدير الشركة الإيرانية إلى تذليل العقبات لتطوير وتوسيع التبادل التجاري مع إيران ليشمل مختلف المنتجات السورية ولاسيما الزراعية مقابل توفير الجانب الإيراني المواد الأساسية للسوق المحلية السورية بالوسائل المتاحة تعزيزا لصمود الشعب السوري في مواجهة الحرب الكونية التي يتعرض لها .

وأشار صفية إلى أهمية العمل على تصدير الحمضيات السورية وزيت الزيتون إلى إيران مقابل استيراد الدقيق والخميرة ومواد غذائية أخرى غير متوافرة في سورية نتيجة العقوبات الاقتصادية الظالمة التي فرضت عليها من قبل الغرب .

من جانبه أكد داربي حرص شركته على توفير مختلف السلع والمواد الغذائية الإيرانية واستعدادها لعرض منتجاتها من تلك المواد في أجنحة خاصة ضمن صالات موءسسات التدخل الإيجابي والبيع بالليرة السورية وبأسعار منافسة .

وقع العقد عن الشركة العامة للمطاحن المدير العام للشركة زياد بلة.

وكانت سورية وقعت مع طهران العام الماضي اتفاقية خط التسهيل الائتماني تهدف إلى تقديم الدعم الإيراني لسورية و تصل قيمة قروض هذه الاتفاقية إلى حدود مليار دولار أميركي

سيرياديلي نيوز


التعليقات