أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي سعي الحكومة لتحقيق الأمن الصناعي عبر الاعتماد على الذات وتأمين احتياجات السوق المحلية والمواد الأولية للصناعات المحلية والحد من الاستيراد وصناعة منتج وطني بجودة عالية وقادر على المنافسة في الأسواق العالمية.

ودعا الدكتور الحلقي خلال لقائه اليوم أعضاء اتحاد غرف الصناعة إلى التشاركية بين الحكومة واتحاد غرف الصناعة السورية في صنع القرار ووضع الخطط والسياسات للارتقاء بأداء القطاع الصناعي وتأمين مستلزمات العملية الانتاجية من بنى تحتية ومواد أولية وتوفير المناخ المناسب للاستثمار في هذا القطاع وفرص عمل جديدة للشباب من جميع المناطق ولا سيما الريفية من أجل تحقيق استقرار اجتماعي وتنموي.

وأشار الحلقي إلى أهمية توطين صناعات جديدة تتلاءم مع إنتاج كل منطقة ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أجل تعزيز قدرة الاقتصاد الوطني على النهوض وتوسيع مصادر إيرادات الخزينة العامة للدولة وزيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي.

وجدد رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة على معالجة القضايا التي يعاني منها القطاع الصناعي و”إعادة الألق للصناعات الوطنية السورية ذات السمعة العالمية المتميزة” خاصة صناعة الأقمشة والملبوسات والصناعة الدوائية مهنئا أعضاء الاتحاد بنجاحهم بالانتخابات مبيناً المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقهم في “دعم إعادة إقلاع وتشغيل العمال والمنشآت الصناعية”.

من جهته عبر رئيس الاتحاد فارس الشهابي عن تقدير الصناعيين لجهود الحكومة لدعم الاقتصاد الوطني والصناعة مشيرا إلى ضرورة مضاعفة الجهود من قبل الجميع في مرحلة عادة البناء والإعمار.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات