أقر مجلس الوزراء أمس مشروع قانون بحجز نسبة 50% من الشواغر المراد ملؤها بموجب المسابقات التي تجريها الجهات العامة لمصلحة ذوي الشهداء والعسكريين والمصابين بعجز وكل من في حكمهم.

كما أقر مشروع القانون المتعلق برسم الإنفاق الاستهلاكي الوارد من وزارة المالية والموصى عليه من اللجنة الاقتصادية بالموافقة.
وفي بداية الجلسة التي ترأسها الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس، أحيا المجلس الذكرى الرابعة والأربعين للحركة التصحيحية المجيدة التي قادها القائد الخالد حافظ الأسد، مؤكداً أنها أرست أسس الدولة العصرية الحديثة والمزدهرة وأطّرت المجتمع المدني بنقابات ومنظمات مهنية وشعبية وأحزاب تقدمية ساهمت جميعاً في بناء دولة المؤسسات الدولة العصرية الحديثة والمتطورة .
وأكد الحلقي أن الحركة التصحيحية بما حققته من إنجازات تنموية واجتماعية وثقافية وسياسية وعلمية ومجتمعية كانت الرافعة الحقيقية لصمود الاقتصاد الوطني والدولة السورية في وجه الحرب الإرهابية الكونية الظالمة وأن الإنجازات اليوم تتعزز وتتعاظم بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد من خلال حزمة الإصلاحات الشاملة لتحسين الواقع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي وتحقيق تنمية شاملة بهدف تعزيز صمود الشعب السوري والدولة في وجه أعتى حرب إرهابية تدميرية تكفيرية استهدفت المواقف الوطنية والقومية للشعب السوري وقيادته الحكيمة والتي اتصفت بثبات الموقف وصوابية الرؤية والتمسك بالحقوق العربية والدفاع عنها ما أكسبها دوراً محورياً مهماً في جميع القضايا المرتبطة بمصير المنطقة ومحيطها الإقليمي، مشيراً إلى أن تلاحم الشعب والقيادة والجيش هزم وسيهزم كل من يحاول النيل من سورية وشعبها وسوف تخرج سورية منتصرة وأكثر قوة ومنعة.
وقّدم رئيس مجلس الوزراء عرضاً لنشاطات المجلس واللجان المنبثقة منه خلال الأسبوع الماضي ودورها الفاعل في تعزيز وتفعيل أداء كل القطاعات الاقتصادية والخدمية والحكومية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات