أكد وزير الإسكان والتنمية العمرانية المهندس محمد وليد غزال دور الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري في المساهمة بعملية البناء وتحفيز القطاع الخاص من خلال تشجيع تأسيس شركات قادرة على النهوض والبناء.

وشدد وزير الإسكان خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة اليوم لبحث آليات تطوير عملها على وضع استراتيجيات واضحة وبرامج محددة لعمل الهيئة نظرا لدورها في التنمية العمرانية وتأمين الاحتياجات السكنية وتحسين المناخ الاستثماري خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الوزير غزال إلى ضرورة معالجة جوانب القصور والثغرات الموجودة من خلال تعليمات مرنة تتلافى العقبات المرتبطة بجهات أخرى مبينا أن مشروع تعديل القانون الناظم لعمل الهيئة منح بعض التسهيلات والميزات الإيجابية والمشجعة للاستثمار في مجال التطوير العقاري.

وتخللت الاجتماع دراسة طلبات ترخيص أولي لعدد من الشركات المتخلفة عن سداد الذمم المالية المترتبة عليها بعد انقضاء المهلة الممنوحة لها حيث أعطيت مهلة إضافية حتى نهاية العام الجاري وفق قانون جباية الأموال العامة.

ويضم المجلس في عضويته مديري المؤسسة العامة للإسكان والمصالح العقارية ورؤساء هيئات الإشراف على التمويل العقاري والتخطيط والتعاون الدولي والاستثمار السورية.

يذكر أن عدد شركات التطوير العقاري المرخص لها يصل إلى 37 شركة حاليا بينما يبلغ عدد مناطق التطوير العقاري 21 منطقة على امتداد سورية.

 

سيريا ديلي نيوز- سانا


التعليقات