ذكرت صحيفة "كومرسانت" الروسية الخميس 32/10/2014، أن سورية تريد أن تطلب من روسيا قرضاً قيمته بليون دولار خلال اجتماع اللجنة الروسية السورية المنعقد منذ الاربعاء في سوتشي، ويستمر ثلاثة ايام.

وكتبت الصحيفة استناداً الى مصدر رفيع في الحكومة الروسية أن "السلطات السورية تنوي ان تطلب من الدولة الروسية قرضاً قيمته الاجمالية بليون دولار، وتحتاج دمشق الى اموال من اجل استقرار عملتها ودعم برامج اجتماعية".

وقال المصدر إنه "لا شك في أن وزارة المال (الروسية) ستعارض منح هذا القرض من دون ضمانة". موضحاً أنه "حتى اذا تم التوصل الى اتفاق، فإن ليست لدينا وسائل لتحويل تلك الاموال الى سورية".

وتهدف اللجنة الروسية  - السورية التي ستعقد اجتماعاً حتى الجمعة في سوتشي، جنوب روسيا، الى البحث في مواصلة التعاون بين البلدين في ظل العقوبات ومبادلاتهما التجارية، وسيشارك فيها نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري روغوزين المكلّف المجمع العسكري الصناعي.

الى ذلك، أشارت تقارير سابقة الى أن عجز موازنة روسيا في عام 2015 سيصل إلى 0.5 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، بينما يُنتظر أن يبلغ العجز نحو 0.6 في المئة، في عامي 2016 و2017"، وفق وزير المال.

 

سيرياديلي نيوز


التعليقات