كشفت شركة “غوغل” عن أرباحها في الربع الثالث من العام الجاري، والتي بلغت 2.8 مليار دولار، وهو ما يشير إلى تراجع بواقع 5% مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام الماضي.

ووفقاً لموقع “البورصة” الالكتروني، كان رد الفعل الأول تجاه تراجع الأرباح، هو هبوط أسهم عملاق الإنترنت بواقع 0.3% بعد ساعات من افتتاح جلسة التداول.

كما تراجعت تكلفة الضغطة على إعلانات غوغل بواقع 2%، وتأتي تلك الأرقام على خلاف التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بواقع 20% إلى 16.52 مليار دولار عن ربع السنة المنتهي في30 سبتمبر (أيلول) 2014.

وقالت المدير المالي لغوغل باتريك بيكيه في تصريحات مصاحبة لبيان نتائج الأرباح: “ما زلنا نرجح أنَّ هناك نمواً مستقبلياً في إعلاناتنا ومشروعاتنا الناشئة”.

ورغم اعتماد شركة “غوغل” في تحقيق الجزء الأكبر من الأرباح على الإعلانات التي تضعها على محركها البحثي، تتطلع الشركة إلى زيادة منتجاتها.

وكانت الشركة كشفت النقاب الأربعاء الماضي عن إصدار جديد من هاتفها وجهازها اللوحي “نيكسس”، بالإضافة إلى إصدار جديد من نظام التشغيل “آندرويد”.

يُذكر أنَّ أرباح غوغل تأثرت سلباً بارتفاع أسعار العقارات مثل مراكز البيانات، وارتفاع تكلفة مخزون الأجهزة المستخدمة في العمل التي ارتفعت بواقع 37 % مقارنة بالعام الماضي.

سيرياديلي نيوز


التعليقات