افتتح المهندس بشر يازجي وزير السياحة اليوم فعاليات  متنوعة ضمن الحارة الشامية في سوق المهن اليدوية بالتكية السليمانية بدمشق  التي تقيمها وزارة  السياحة بمناسبة يوم السياحة العالمي في محافظة دمشق وذلك بحضور معاوني الوزير و المديرين  المعنيين في السياحة وحشد من المواطنين والمهتمين .

وأكد السيد الوزير خلال الافتتاح  على أهمية هذه المناسبة معتبرا أن ما رأيناه في اليومين الماضيين من فعاليات ونشاطات في معظم المحافظات الشورية يمثثل دليلا على الإبداع اللامتناهي للسوريين ، وإشارة للغنى والتنوع في المجتمع السوري على الرغم من الحرب والإرهاب الذي نتعرض له والذي أول ما استهدف هذا التنوع .

وأضاف أنّ عودة السياحة الداخلية هي أحد أوجه انتصار سورية لأن السياحة لهاد دورها المهم في التنمية  وهي عصب الاقتصاد والحكومة سنعوّل عليها في الفترة القادمة في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

 

 

وقد تضمنت الفعاليات عراضة شامية ومعرض للفنون التشكيلية وصور ضوئية وأيضاً معرض للأشغال اليدوية ، ومعرض للمهن والصناعات التقليدية إضافة إلى معرض للأطفال تضم مسرح خاص بالأطفال وحكواتي   

وكانت وزارة السياحة قد نظمت جولة سياحية داخل قلعة دمشق بمشاركة مجموعات شبابية ومنظمة طلائع البعث إضافة إلى العديد من المواطنين المتطوعين حيث قام المشاركون بحملة تنظيفات داخل القلعة وخارجها .

يشار إلى أن الوزارة نظمت ورعت فعاليات وأنشطة سياحية وثقافية وبيئية بمناسبة يوم السياحة العالمي في العديد من المحافظات السورية شملت دمشق وطرطوس والسويداء وحمص وحماة وحلب وإدلب واللاذقية  وذلك بهدف الترويج لعودة الحياة الطبيعية إلى الكثير من المناطق السورية وعودة الألق للمهرجانات والأنشطة بما يدعو للتفاؤل بعودة الألق للقطاع السياح . 

 

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات